اعلان

لا تقيد وتدفن بمدافن خاصة.. أسرار عالم خيول الصحراء ببرج العرب في الإسكندرية (فيديو وصور)

 الخيول الصحرواية ببرج العرب بالإسكندرية
الخيول الصحرواية ببرج العرب بالإسكندرية

أجرت 'أهل مصر' بثًا مباشرًا مع فرج صابر، مدرب الخيول بمنطقة برج العرب غرب محافظة الإسكندرية، والذي كشف خلاله أسرارًا عن عالم الخيول الصحراوية والتي تتربى في صحراء البرج.

وأوضح 'صابر'، أن الخيول الصحراوية تعيش على الشعير والتبن وذلك لأن معظم تلك الأراضي يُزرع الشعير بها، مصيفًا أن الخيل الصحراوي يبدأ تدريبها من سن عامين وتتميز بالقوة ولا يتم ربطها في المزارع بل يتم إطلاقها في الصحراء لأنها هي البيئة التي تتربى لها ولا تستطيع أن تكون داخل اسطبلات الخيول حيث يسبب ذلك لها حالة نفسية نظرا لأنها تحب العيش في البرية.

الخيول الصحرواية

وأضاف مربي الخيول، أن الخيول الصحرواية في برج العرب تعيش من عمر 20 عاما حتي 30 عاما وعند وفاتها يتم حفر لها تربة كبيرة لدفنها فيها وعدم إلقائها في الطرقات لتعزيزها بعد وفاتها وحتي لا تنهشها الكلاب وهذا نوع من رد الجميل لها.

وقال عبد الهادي ربيع، صاحب خيول وأحد منظمي مهرجان الخيول في برج العرب، إنه يتم تجهيز الخيول على مراحل لتدريبها علي السباق في مهرجان الخيول بمشاركة عدد كبير من الخيول يصل إلى 50 حصانًا ويشارك فيه من برج العرب ومدينة الحمام ودولة ليبيا.

الخيول الصحرواية

وأشار ربيع إلى أن هذا العام سوف يشهد مهرجان الخيول الصحرواية في برج العرب مشاركة فعالة كبيرة من بعض المحافظات بوجود شخصيات تنفيذية وقيادية هذا العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) خطيرة ضائعة للبايرن