اعلان

قنا في 24 ساعة.. مصرع وإصابة 8 في واقعتين متفرقتين.. الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الثلاثاء، أحداثاً هامة أبرزها رجل يلقي زوجته وأطفاله الـ5 من الطابق الأول بقرية دندرة، ومصرع شخص وإصابة شقيقه في تصادم تريلا ودراجة نارية بطريق "قنا-القصير"، وتوزيع 3 أطنان لحوم للأسر الأولى بالرعاية ضمن مشروع «صكوك الإطعام».

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس الثلاثاء، وذلك على النحو التالي:

رجل يلقي زوجته وأطفاله الـ5 من الطابق الأول بقنا

ألقى زوج، زوجته وأطفاله الخمسة، من الطابق الأول بمنزله بقرية دندرة في محافظة قنا، وذلك تحت تأثير المخدر.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا إخطارا يفيد إصابة أسماء.ط.ع، 35 عاما، بجرح بفروة الرأس، وأطفالها حبيبة.ا.ح، 16 عاما، بسحجات وكدمات، وحبيب 12 عاما، بحالة إغماء، وحسين 10 أعوام، بكسر في الذراع الأيمن، وحنين 8 أعوام، بنزيف في المخ، ومصطفى، عامان، بسحجات وكدمات.

وكشفت التحريات الأولية، أن الزوج ألقى بزوجته وأطفاله الخمسة، من الطابق الأول من المنزل، تحت تأثير المخدر.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى قنا الجامعي، وضبط المتهم، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

مصرع شخص وإصابة شقيقه في تصادم تريلا ودراجة نارية بطريق "قنا-القصير"

لقي شخص مصرعه وأصيب شقيقه، أمس الثلاثاء، إثر وقوع حادث تصادم تريلا بدراجة نارية على طريق «قنا - القصير»، عند الكيلو 10.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد بمصرع ناصف أديب بشاي، 60 عاما، وإصابة شقيقه ياسر، 55 عاما، بعدما دهستهما تريلا أثناء استقلالهما دراجة نارية على طريق ”قنا - القصير“ عند الكيلو 10.

وجرى نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى قفط التعليمي، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لإتخاذ اللازم.

قنا: توزيع 3 أطنان لحوم للأسر الأولى بالرعاية ضمن مشروع «صكوك الإطعام»

شهد محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، تسليم 3 أطنان من اللحوم، والمقدمة من مديرية الأوقاف بقنا، إلى مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، وذلك من خلال مشروع وزارة الأوقاف "صكوك الإطعام"، الذي أطلقه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

جاء ذلك بحضور حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، والشيخ أحمد أبو الوفا مدير إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف، والشيخ خالد عبد السلام عضو التفتيش بوزارة الأوقاف.

أوضح "أبو كريشة"، أن اللحوم سيتم توزيعها على 3000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة، بشكل شهري ضمن مشروع وزارة الأوقاف "صكوك الإطعام" من أجل توفر الحماية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يمثل بعدًا اجتماعيا ضمن اهتمامات الدولة المصرية بتوفير الحماية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية.

ومن جانبه أشاد الشيخ أحمد أبو الوفا، بمشروع وزارة الأوقاف "صكوك الإطعام" في خدمة المجتمع، مضيفا أن قيمة الصك 300 جنيه، يتم دفعها عن طريق حسابات الوزارة في عدد من البنوك، أو من خلال الشراء المباشر ل "صك إطعام" من إدارة وزارة الأوقاف المختلفة، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف تتعامل مع المشروع بجدية تامة وحوكمة كاملة، بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع لحوم صكوك الإطعام على مستحقيها، مؤكدا أنه تم تسليم وتوزيع 7 الآلاف طن من اللحوم خلال شهر من بداية إطلاق المشروع داخل المحافظة حتى الأن.

وقال وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، إن فريق من الباحثين التابعين للمديرية، قاموا بعملية حصر ميداني للحالات الأولى بالرعاية بالقرى ودراستها جيدا، للتأكد من معايير الاستحقاق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال