اعلان

حافظ على مياه مصر.. ندوات توعوية بأهمية ترشيد الاستهلاك في بني سويف

ندوة توعوية للحفاظ على مياه الشرب ببني سويف
ندوة توعوية للحفاظ على مياه الشرب ببني سويف

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ببني سويف، برئاسة المهندسة دينا عمر سليمان، ندوات توعوية، بمناسبة اليوم العالمي للمياه، تحت عنوان: 'حافظ على مياه مصر'، وذلك بمقر الوحدة المحلية في مركز ببا.

يأتي ذلك ضمن مبادرة 'حياة كريمة'، التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق خطط التنمية المستهدفة بالريف المصري.

بداخل الوحدة المحلية لمركز ببا

شارك في الندوات، ممثلون لكل من : الأزهر الشريف، ومبادرة 'حياة كريمة'، و'بنك الدم'، حيث تمت توعية المواطنين بالسلوكيات الصحيحة للتعامل مع المياه، وطرق الترشيد، وكيفية التعامل مع شبكة الصرف الصحي، واستعراض خدمات الشركة، وطرق التواصل مع المواطنين، وكيفية توصيل المواطن لشكواه، وحلها في أسرع وقت ممكن، من خلال الخط الساخن للشركة 125.

خلال الندوة

وأكدت المهندسة دينا سليمان، رئيس شركة مياه الشرب ببني سويف، أن الدولة وضعت خطة لترشيد استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية، وذلك في إطار الجهود المبذولة، للحفاظ علي مياه الشرب باعتبارها اهم مقومات الحياة.

وأضافت أن الاحتفال باليوم العالمي للمياه، فرصة جيدة لرفع درجة الوعي بجميع الأمور المتصلة بالمياه، وإلهام الآخرين لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أهم التحديات، التي تواجههنا حاليا وهي نُدرة المياه، والتي تأتي نتيجة لأسباب وعوامل طبيعية وبشرية أهمها: الارتفاع في معدلات النمو السكاني، والتدهور البيئي، وتغير المناخ، وغيرها من الأسباب.

وأشارت إلى أنه من خلال التعاون مع جميع الجهات التنفيذية المعنية، من أجل نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك وتوعية المواطنين بالخدمات والمجهودات، التي تقوم بها الدولة من أجل ضمان وصول مياه صحية لكل المواطنين، وكذلك غرس ثقافة المشاركة ومسؤولية الجميع في الحفاظ على المياه، وشبكات الصرف الصحي، وتعديل السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض المواطنين في استهلاك المياه.

وأضافت أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي قد أطلقت عددا من المبادرات لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد المياه، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمياه الذي يوافق 22 مارس من كل عام، مؤكدة أن أهمية نشر هذه الثقافة ورفع الوعي المائي للمواطنين، هذا وقد استهدفت الحملات الفئات العمرية المختلفة، كما تم تنفيذ حملات التوعية بالقرى على مستوى المحافظة.

الجدير بالذكر أنه تم إدراج قري مركزي ببا وناصر، وعددها 66 قرية، وتوابعها، بمحافظة بني سويف، ضمن المشروع القومي لتطوير القرى على مستوى محافظات الجمهورية من خلال التطوير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)