اعلان

بيت الرعب.. "محمد" يربي أخطر أنواع الثعابين والزواحف في منزله القليوبية (فيديو وصور)

بحبح وشقيقه
بحبح وشقيقه

من الطبيعي أن يعشق الكثير تربية الحيوانات والطيور داخل منازلهم من الحيوانات الاليفة من تربية الكلاب أو القطط؛ إنما يخرج الأمر عن المألوف عندما تتطرق تلك الهواية إلى تربية حيوانات مفترسة وأخرى مهددة بالانقراض.

تربية حيوانات مفترسة

ففي مدينة شبين القناطر التابعة لمحافظة القليوبية، حول شاب شقة بمنزله مأوى لتربية الحيوانات البرية المفترسة والتي استطاع أن يحولها لأليفة بل ويستخدمها في المشاركة بالأعمال الفنية السينمائية والسيرك.

تربية حيوانات مفترسة

في البداية يقول محمد بحبح، 28 عاما، أنه يهوى تربية الحيوانات البرية منذ حوالى 15 عاما، حيث حول منزله لتربية الحيوانات من الثعابين والتماسيح والقط البري والعقارب، وغيرها من الحيوانات المفترسة.

تربية حيوانات مفترسة

أضاف بحبح، أن الحيوانات التي يقوم يتربيتها منها، 'القط البري'، وهو يعتبر من الحيوانات البرية اللاحمة حيث يعيش في المناطق الشبه صحراوية، أما الثعابين فيوجد منها أكثر من نوع، و'الورل الصحراوي'، ويتغذى على القوارض والكتاكيت، ويدافع عن نفسه بالخبط بذيله، أما 'العقرب الأسواني'، يتغذى على الحشرات، و'العنكبوت' الذي يتغذى على الديدان، مشيرا إلى أن بفضل الخبرة في تربية الحيونات البرية استطاع أن يحولها لحيوانات أليفة لا تؤذي أحد. 

تربية حيوانات مفترسة

وأضاف بحبح، أربي ثعبان يسمى 'أصلة'، ويصل وزنه من 100 إلى 150 كيلو ويصل طوله إلى حوالي 7 متر، حيث يتغذى على الفئران. 

تربية حيوانات مفترسة

وأكد بحبح، أن الثعابين لها فوائد كثيرا منها نوع 'الكريشة'، يحصل عليها طلبة كلية الطب لاستخدامها في الدراسة، ويدخل دهون الثعبان فى علاج الروماتيزم والروماتويد، كما يدخل السم فى الأمصال، مضيفا أنه يقوم بتغيير الجلد كل 45 يوما، ويعرف بفترة النمو، ويأكل كل أسبوع وجبة أو كل أسبوعين، ويعيش على الفئران، أما التماسيح تعيش على الأسماك الصغيرة.

تربية حيوانات مفترسة

وكشف بحبح، أنه تم إصدار تصريح للتربية داخل الشقة، حيث يوجد شروط لخروج الحيوانات من الشقه، في أقفاص وتخرج للسيرك والمشاركة في الأفلام السينمائية فقط.

ويضيف شقيقه، براء جمال الدين، 16 سنة، يعمل فى التربية مع شقيقه منذ حوالى 3 سنوات، أنه يشارك شقيقه فى تربية الحيوانات البرية، مؤكدا أنه يهوى تربية الحيوانات. 

ويكشف براء، أنه يتعلم من شقيقه كيفيه التعامل مع تلك الحيوانات وطريقة مسك الحيوان لعدم تعرضه للإصابة، مضيفا أن شقيقه تعرض للإصابة من الحيوانات فى بداية الأمر، ولكن مع الخبر نجح فى التعامل مع الحيوانات المفترسة وتحويلها لأليفة.

وأضاف براء، أنهم يحصلون على غذاء الحيوانات من الأسواق بمحافظة القليوبية، مؤكدا أن الحيوان الذين لا يستطيعون تربيته يقوموا ببيعه لعدم تعرضهم للأذى أو الإصابة بسبب عدم التكيف مع تربيته.

وتابع أنهم يقومون بصيد الحيوانات البرية، وفي حالة العثور على ثعبان في منزل يقومون بصيده وتربيته وتحويله لحيوان أليف. 

WhatsApp
Telegram