اعلان

أخبار بني سويف اليوم.. «قوافل الخير» وافتتاح المعهد التكنولوجي وتحذير هام للطلاب

خلال استقبال القافلة
خلال استقبال القافلة

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الهامة التي حدثت على مدار اليوم بمختلف المجالات المختلفة، وخاصة في استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وافتتاح المعهد العالي التكنولوجي، وتحذير وكيل تعليم بني سويف بمحاولة جمع الأموال بين الطلاب تحت اى مسمى بالمدارس، ومن خلال هذا التقرير ترصد جريدة ' أهل مصر' أهم أخبار بني سويف اليوم، بكافة المراكز السبع بالمحافظة، والتى تنوعت ما بين زيارات وافتتاحات واستعدادات المحافظة للإقبال شهر رمضان المبارك.

وصول الدفعة الأولى من قوافل الخير

ففي إطار استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك، استقبل الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الدفعة الأولى من قوافل 'وصل الخير' ضمن حملة ' المليون كرتونة 'التي تنفذها مؤسسة حياة كريمة،وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، للتخفيف عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجاً وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار المحافظ إلى أن جهود مؤسسة حياة كريمة تأتى بايمانها بدورها المجتمعى تجاه المواطنين الأكثر احتياجاً فى مختلف محافظات الجمهورية، وفى إطار الشراكة مع الجهات المعنية من شركاء النجاح لتوفير كافة سبل الحياة الكريمة والوقوف بجانب المواطنين، ومن خلال التنسيق مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى لضمان عدم تكرار التوزيع بذات القرى وتوحيدًا للجهود وضمان وصول المساعدات للمستحقين بشكل عادل.

خلال الافتتاح

افتتاح المعهد العالي التكنولوجي

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، المعهد العالي التكنولوجي بمدخل مدينة بني سويف من الناحية الشمالية ،وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بعيد بني سويف القومي مارس 2022.

واستمع المحافظ لشرح موجز عن نظام الدراسة والبرامج التي يقدمها المعهد، الذي يقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الشعبة العلمية وخريجي الدبلومات الفنية، حيث يدرس الطلاب بنظام 2 سنة و 4 سنوات مجموعة من التخصصات الفنية والهندسية منها تكنولوجيا الشبكات والحاسبات وبرنامج الميكاترونيكس وبرنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة ،ويمنح بعدها الخريج شهادة علمية بكالوريوس ، دبلوم، في هذه التخصصات معتمدة من وزارة التعليم العالي.

خلال الاجتماع

تعليم بني سويف يحذر من جمع أموال من الطلاب

وفي سياق آخر حذر محمد عبدالتواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف من محاولة جمع أموال من الطلاب والطالبات بمختلف الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة تحت أى مسمى.

وأكد ' عبدالتواب ' على تقديمه كل أوجه الدعم وتذليل كافة العقبات لتحقيق الانضباط والنهوض بالعملية التعليمية، مشدداً على أنه لن يسمح بالتقصير في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية وأن يؤدي كل فرد في المنظومة التعليمية دوره على أكمل وجه.

وأعطى وكيل تعليم بني سويف تعليماته بضرورة التأكيد على تواجد مدير المدرسة قبل طابور الصباح وعدم مغادرة المدرسة قبل التأكد من مغادرة جميع الطلاب وإغلاق صنابير المياه ومفاتيح الكهرباء والشبابيك والتأكيد علي تواجد العامل النوبتجي في المدرسة وتشديد المتابعة اليومية للتأكد من تواجده، موجها بضرورة الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية، والتزام الإشراف اليومي من بداية اليوم الدراسي وحتى خروج الطلاب لتحقيق الانضباط أثناء اليوم الدراسي إلى جانب توزيع حصص المعلم الغائب أثناء الطابور مع غلق أبواب المدرسة عقب دخول الطلاب وتحديد مواعيد محددة لأولياء الأمور ومنع التصوير داخل المدرسة إلا بعد الرجوع للجهات المختصة.

خلال الافتتاح

افتتاح المعرض السنوي للاقتصاد المنزلي بالمديرية

كما افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، المعرض السنوي المفتوح لمنتجات الاقتصاد المنزلي، بحضور احمد عزت مدير عام إدارة بني سويف التعليمية وعزة رجب كامل موجه عام الاقتصاد.

المعرض

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، خلال تفقده أجنحة المعرض ومشاهدة المعروضات المختلفة، أن المعرض متميز هذا العام ومتفرد في نوعيات منتجات الطلاب وطرق العرض والخامات المستخدمة المأخوذة من البيئة والتراث الشعبي، موجهًا الشكر لفريق العمل على هذا المجهود الطيب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال