اعلان

قصر ثقافة قنا ينظم فعاليات برنامج المسرح المتنقل بنجع القمبرة في دشنا

فعاليات المسرح المتنقل في قنا
فعاليات المسرح المتنقل في قنا

واصل برنامج المسرح المتنقل، التابع لقصر ثقافة قنا، فعالياته بنجع القمبرة التابعة لقرية أبومناع قبلي بمركز دشنا، شمال محافظة قنا، بالتعاون مع فرع الثقافة في دشنا، وبيت الثقافة بالكويت، والمكتبة الثقافية بقرية أبومناع قبلي، وجمعية بيت الجنوب الثقافية والتنموية، وذلك ضمن الوعي الثقافي تحت رعاية المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة“.

حضر الفعالية حامد أحمد حامد، مدير بيت الثقافة بقرية الكويت في أبومناع شرق، ومحمد كمال الوكيل، مدير المكتبة الثقافية في أبومناع بحري، والشاعر عادل صابر، شاعر فن الواو في قنا، وحمدي حسبن، شاعر العامية، وصابر حسين، رئيس نادي الأدب بدشنا، ومحمد حمادة، مكتشف المواهب، وسط حضور عدد كبير من المواطنين وأطفال نجع القمبرة.

وقال مدير بيت الثقافة بقرية الكويت، والمنسق لبرنامج المسرح المتنقل في قنا، إن الفاعليات تحت رعاية جيهان رمزي، مدير قصر ثقافة قنا، وأن برنامج المسرح المتنقل له اليوم الثاني في دشنا، بالأمس كان في قرية الجحاريد، واليوم كان في نجع القمبرة.

وأكد أن برنامج المسرح المتنقل، الذي يستهدف قرى ونحوع قرى حياة كريمة، شمل معرضا للكتاب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، وورشة رسم وفن تشكيلي للأطفال، وورشة حكي للأطفال، ومحاضرات واكتشاف مواهب الأطفال وندوات، ثم أعقبهم إنشاد ديني وفقرات إلقاء شعر من الشعراء الحاضرين.

وتابع: الهدف من برنامج المسرح المتنقل، في قرى حياة كريمة، هو زيادة الوعي الثقافي لدى المواطنين واكتشاف المواهب من الأطفال، وضمن استراتيجية ورؤية الدولة لمواجهة تصحيح الأفكار المتطرفة، بنشر التنوير والوعي من خلال برامج إبداعية متنوعة تضم أشكال الفكر والفن كافة، لتحقيق العدالة الثقافية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً