اعلان

محافظ الإسكندرية يبحث مع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بـ"النواب" تعزيز الاستثمار

صورة الاجتماع
صورة الاجتماع

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اجتماعا موسعا، اليوم الجمعة، بديوان عام المحافظة، مع أعضاء لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، رئيس اللجنة، وذلك لمناقشة كيفية توفير مناخ استثماري مناسب لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغير، بالإسكندرية، وتفعيل القانون 152 لسنة 2020، وتذليل العقبات أمام أصحاب المشروعات الصغيرة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد الشريف أن المحافظة بجميع أجهزتها لا تدخر جهدا لتوفير فرص عمل مناسبة للشباب و توفير مناطق صناعية مدعمة بكل السبل التى تساعد أصحاب المصانع على الإنتاج.

وأشار المحافظ أن الإسكندرية هي عاصمة مصر الثانية وهي العاصمة الاقتصادية أيضا، مضيفا أنه لدينا 51 ألف منشأة صناعية كثيفة العماله ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى 143 ألف محل تجاري بالإسكندرية.

وأعلن محافظ الإسكندرية، إطلاق مبادرة لعام 2022 لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى المحافظة يشارك فيها كل الجهات المعنية.

وعن الأسواق العشوائية؛ أكد الشريف أن الإسكندرية بها العديد من الا سواق العشوائي التى ادت إلى التعدي على الطريق العام و أدى إلى اختناق مروري، مشيرا إلى قيام المحافظة الفترة الماضية بوضع مخطط متكامل لحل هذه المشكلة من الجذور وتم البدء بالفعل في سوق محطة مصر الذى يتم تطويره حاليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب