اعلان

مرحب شهر الصوم.. «زينة رمضان» تغزو شوارع مدن ومراكز قنا

زينة رمضان تزين شوارع مدن ومراكز قنا
زينة رمضان تزين شوارع مدن ومراكز قنا

حرص الشباب على تزيين شوارع مدن ومراكز محافظة قنا، بزينة رمضان، استعداداً لاستقبال الشهر الكريم، تعبيراً عن فرحتهم بقدوم شهر الروحانيات، والتي تنوعت أشكالها، ومن أبرزها الزينة المصنوعة من الورق.

«أهل مصر» رصدت مشاهد تعليق الزينة في شوارع محافظة قنا، بأشكالها المختلفة؛ لإبراز الشوارع بشكل مبهج استعداداً لشهر رمضان المبارك.

قال منتصر سليم، طالب، إن الزينة تعتبر من أهم أشكال الفرحة والبهجة لقدوم شهر رمضان، موضحاً أنهم يقومون بجمع الأموال ثم الذهاب لشراء الزينة من محلات بيع زينة رمضان، ثم يقومون بتقطيعها ثم تعليقها احتفالا بقدوم شهر رمضان الكريم، مردفاً: ”دا بيحسسنا ببهجة رمضان وفرحته“.

وأضاف مصطفى علي، طالب، أنه من أكثر العادات التي تتم احتفالا بقدوم شهر رمضان هي تعليق الزينة، قائلًا: ”بسبب كورونا السنة اللي فاتت معرفناش نعلق الزينة ولكن السنة دي نزلنا كلنا وعلقنا الزينة في الشوارع“، مشيراً إلى أنهم قاموا بتعليق أشكال مختلفة من الزينة المصنوعة من الورق.

وأشار محمد علاء، طالب، إلى أنه بالإضافة إلى تعليق الزينة المصنوعة من الورق في الشوارع، يتشاركون أيضاً في شراء عناقيد الزينة من المحلات، وتعليقها في الشوارع، هذا بالإضافة إلى شراء عناقيد الإضاءة ”عناقيد النور“، والفوانيس؛ لتعليقها في المنازل.

وأوضح محمود قاسم، طالب، أنه كل عام يتجمع الشباب والأطفال؛ لتزيين كل شارع يسكنون فيه؛ احتفالا بقدوم شهر رمضان، لافتا إلى أنهم يقومون بتقسيم أدوارهم، فالأطفال بتقطيع فروع الزينة لأشكالها متنوعة، بينما يقوم الشباب بمهمة تعليق الزينة؛ لتظهر الشوارع بشكل جميل.

WhatsApp
Telegram