اعلان

150 كرتونة رمضان من كنيسة العذراء بالإسكندرية للصائمين

صورة من أمام الكنيسة
صورة من أمام الكنيسة

قام القس رافائيل حلمي، راعي كنيسة العذراء مريم والبابا كيرلس السادس، بمشاركة المسلمين فرحتهم مع حلول الشهر الكريم واتفق مع الشيخ سعد خليف، إمام مسجد العزيز الرحيم، المقابل للكنيسة، على تعليق فانوس رمضان على الباب لمشاركة المسلمين فرحة رمضان بتوزيع الفوانيس على الأطفال وكراتين رمضان والبلح على الصائمين مع حلول شهر رمضان.

150 كرتونة رمضان

وأهدت الكنيسة الصائمين أكياس التمر والبلح و150 كرتونة رمضان بالإضافة إلى التبرع بنحو 3 صكوك رمضانية قيمة الصك الواحد 300 جنيه ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة الأوقاف بعنوان صكوك إطعام صائم.

وقال القس رافائيل حلمي، راعي كنيسة العذراء مريم والبابا كيرلس السادس إن مشاركة المسلمين فرحتهم في شهر رمضان ليس أمرا جديدا أو غريبا وخلال سنوات مضت والكنيسة تشارك المسلمين فى المنطقة فرحتهم بشهر رمضان.

وأكد أن الكنيسة كانت تقيم مائدة إفطار رمضان لكنها توقفت منذ عامين بسبب جائحة فيروس كورونا لكن مع تخفيف الإجراءات فإن الكنيسة تعتزم تنظيم مائدة إفطار الصائمين من أهالي المنطقة خلال الشهر الكريم.

وأوضح أنه تم توزيع كراتين رمضان ليس كتبرع وإنما مشاركة لأنها في بيتي طالما ذهبت إلى بيوت أهالي المنطقة، لافتا إلى أنه تم توزيع الكراتين على عمال مدرستين ومحطة صرف صحي ملاصقين للكنيسة وإعطاء نصف الكمية للمسجد لتوزيعها بمعرفتهم.

وقال القس مرقوريوس عطا، راعى الكنيسة، إن مصر بها مشاهد الفرحة والسعادة منها تعانق المسلمين والأقباط، وخلال تلك الفترة المسلمون والأقباط يؤدون الصيام سويًا وهناك عيدان الأول فى 22 أبريل المقبل وهو عيد القيامة المجيد وفي أول الشهر المقبل عيد الفجر وستجد الجميع يتشاركون فى الاحتفالات.

WhatsApp
Telegram