اعلان

آثار الإسكندرية في رمضان للأجانب فقط.. واختفاء رحلات اليوم الواحد (صور)

قلعة قايتباي
قلعة قايتباي

تذخر الإسكندرية، عروس البحر الأبيض المتوسط، إحدى المقاصد السياحية المهمة في مصر؛ بعدد من الأماكن السياحية التاريخية والجذابة ومنها قلعة قايتباي ومنطقة عمود السواري ومتحف المجوهرات والمسرح الروماني.

وتشهد قلعة قايتباي بالإسكندرية إقبالا متوسطا من الزائرين المصريين، منذ حلول شهر رمضان الكريم ويأتي الإقبال من قبل الوفود الأجنبية التي تزور المدينة، حتى أصبحت زيارتها أقرب إلى القول بأنها مقتصرة على الزوار الأجانب خلال شهر رمضان.

قلعة قايتباي

وقال مصدر مسؤول بوزارة الآثار في الإسكندرية، إن الإقبال علي المناطق الأثرية في شهر رمضان المبارك يكون ضعيفا بسبب ضعف رحلات إليوم الواحد من محافظات مصر وخاصة التي تأتي إلى محافظة الإسكندرية يوم الجمعة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن المناطق الأثرية في شهر رمضان تغلق أبوابها في الساعة الرابعة مساء وأن الإقبال يكون من قبل الوفود الأجنبية والرحلات السياحية التي تزور محافظة الإسكندرية من عدة دول.

خلو محيط قلعة قايتباي من الزوار

ومن جانبهم، اتخذ مسؤولو الآثار بالإسكندرية كافة التدابير الاحترازية بالمناطق الأثرية وفقا لضوابط وزارة السياحة والآثار الخاصة باستقبال الزائرين، تضمنت توفير مستلزمات التعقيم، ووضع علامات وقوف بمسافات مناسبة أمام منافذ بيع التذاكر، وإلزام الزائرين بارتداء الكمامات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج