اعلان

رغم منعه بالكورنيش.. "الـتوكتوك" يتحدى المحافظ ويحتل شوارع الإسكندرية.. والأهالي: الحياة أصبحت لا تطاق (صور)

 انتشار "التكاتك" بالطرق الرئيسية والكورنيش بالإسكندرية
انتشار "التكاتك" بالطرق الرئيسية والكورنيش بالإسكندرية

تعاني العديد من المناطق في محافظة الإسكندرية من اجتياح ظاهرة الـ'توك توك' الشوارع خاصة في شهر رمضان الكريم لما ينجم عن ذلك من زحام وتكدس في الطرق الرئيسية ومنها منطقة محمد نجيب وطريق الكورنيش وشارع محرم بك وطريق المحمودية، وذلك رغم صدور قرار من المحافظ بمنع سير الـ'توك توك' في تلك المناطق.

يقول سعد الدين أحمد، من سكان منطقة محمد نجيب شرقي المدينة، إن الحياة بنطاق المنطقة أصبحت لا تطاق بسبب انتشار 'التكاتك' على مرأى ومسمع من الجميع وبالقرب من طريق الكورنيش شريان محافظة الإسكندرية دون ردع لهؤلاء الذين أقاموا مواقف عشوائية في الشوارع الرئيسية.

وأضاف 'أحمد' لـ' أهل مصر'، أن ظاهرة الـ'توك توك' كانت تختصر على المناطق النائية فقط والمناطق المتطرفة بالمحافظة حتى تطور الأمر، وعلى الرغم من أن الغرامات وصلت إلى 10 آلاف جنيه إلا أن التكاتك أصبحت أكثر من عدد السيارات في الشوراع ببعض المناطق خاصة الشوراع الرئيسية.

انتشار التكاتك بمنطقة محمد نجيب

مشاجرات يومية

وأوضحت فاطمة خليل من سكان منطقة سيدي بشر، أن التكاتك تتسبب في تكدس مروري منذ قدوم شهر رمضان خاصة وقت الغروب حيث يحدث تكدس لعدد كبير من التكاتك في شارع العيسوي ومحمد نجيب لدرجة قيامهم بالانتظار في إشارات المرور.

وأشارت 'خليل'، إلى أن التكاتك كانت تمر سريعا في الشوراع الرئيسية والآن أنشأت مواقف عشوائية ضاربة بقرارات محافظة الإسكندرية بعدم السير في الطرق الرئيسية والكورنيش عرض الحائط، ناهيك عن غير ذلك من المشاجرات اليومية بين هؤلاء الصبية يوميا بسبب تحميل الركاب.

وقال أشرف طلبة من سكان منطقة المنشية، إنه منذ دخول الـ'توك توك' لم نرى من قبل تواجد التكاتك في منطقة المنشية والتي تعاني بطبيعتها من التكدس المروي وزاد عليها دخول التكاتك خاصة ميدان وشوراع سانت كاترين بوسط المنشية دون وضع حل جذري لتلك المشكلة خاصة أن قائدي تلك المركبات معظمهم من الأطفال، وتوفير الحماية اللازمة للمواطنين.

التكاتك على الكورنيش

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرر منذ عدة أيام تحديد المحاور الرئيسية والطرق العامة التي يحذر فيها سير مركبات التوكتوك والتروسيكل والنقل البطيء عليها، وإلا سيتم التحفظ على المركبات المخالفة، وتوقيع الغرامات الفورية عليها.

وجاءت المحاور الرئيسية والطرق العامة، ومنها طريق الكورنيش (الممتد من رأس التين حتى مزلقان الإصلاح بالمعمورة)، و شارع بورسعيد و طريق الحرية و محور المحمودية (الحارة السريعة) وطريق وصلة شرق المعمورة وطريق ميناء أبو قير، وطريق قناة السويس من حسن علام وحتى الكورنيش وطريق مصطفى كامل الرأس السوداء من ميدان الساعة حتى وصلة شرق المعمورة.

هذا بالإضافة إلى شوارع مصطفى كامل وخالد بن الوليد وإسكندر إبراهيم، والبكباشي العيسوي، وخليل حمادة، ومحمد نجيب، والطريق الزراعي من الرابعة الناصرية حتى طريق قناة السويس، و شارع ٤٥، و طريق القباري السريع من قناة السويس حتى محور التعمير.

كما تم المنع بطريق إسكندرية مطروح، وشارع جمال عبد الناصر، وطريق السد العالي (وداي القمر)، وطريق الكافوري الرئيسي، والطرق من كارفور العروبة حتى صنية المستجد ومنطقة كفر عبده، ومنطقة سموحة بالكامل (شارع ذكي رجب_ شارع فيكتور عمانويل - شارع فوزي معاذ)، ومنطقة محطة الرمل ووسط البلد بالكامل (شارع فؤاد_ السلطان حسين).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |