اعلان

أول رد من جمعية توزيع عظام المواشي على المواطنين في الإسكندرية

الصور المتداولة لتوزيع عظام على المواطنين
الصور المتداولة لتوزيع عظام على المواطنين

علق مصدر داخل إحدى الجمعيات الخيرية بالإسكندرية، على تداول صور منسوبة إليها، خلال الساعات القليلة الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر قيامها بتوزيع 'مواسير' عظام الماشية على المواطنين بدلًا من اللحوم.

وفي تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، رفض المصدر تأكيد صحة الواقعة من عدمه، مؤكدًا أنه سيتم التواصل من قِبل مدير الجمعية مع مديرية التضامن وتوضيح ملابسات الواقعة وحقيقتها.

من جانبها استنكرت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من صورٍ تُظهر قيام إحدى الجمعيات الخيرية بتوزيع 'مواسير' عظام الماشية دون لحوم بعد ذبحها وسلخها وبيع لحومها على المواطنين بدلًا من اللحوم بمنطقة أبيس السادسات، شرق المحافظة.

وأكدت 'جلالة'، في تصريحاتٍ صحفية اليوم، أنه سيتم فتح تحقيق موسع في الواقعة، مستبعدة صحة تلك الصور المتداولة وصدور ذلك الفعل من أي جمعية خيرية في الإسكندرية.

وتداول عدد رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، عددًا من الصور المنسوبة لإحدى الجمعيات الخيرية الكائنة بمنطقة أبيس، شرق الإسكندرية، تقوم بتوزيع 'مواسير' عظام الماشية على المواطنين بدلًا من اللحوم، وذلك بعد ذبحها وسلخها.

وتُظهر الصور بالمنشور الذى جرى تداوله على نطاق واسع، تسلم عدد من السيدات 'عظام الماشية' عبارة عن تبرع من أحد الجزارين، لطبخها بديلًا عن اللحوم لعدم استطاعتهم شرائها فى ظل ارتفاع الأسعار حيث وصل سعر كيلو اللحوم إلى 200 جنيه، ما آثار غضب العدد من المتابعين الذين اعتبروا ذلك إهانة للمواطنين بينما ذهب آخرون إلى تأييد فكرة التبرع بقدر الإمكان لرفع العبء عن الفقراء في ظل غلاء أسعار اللحوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً