اعلان

بروتوكول تعاون بين صحة قنا وصيدلة جنوب الوادي لتدريب الخريجين الجدد

وكيل وزارة الصحة بقنا
وكيل وزارة الصحة بقنا

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك، بين الإدارة العامة للصيدلة وكلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي.

يهدف البروتوكول، إلى تدريب طلاب كلية الصيدلة وتزويدهم بكل ما يتطلبه المجال الصيدلي من تنمية عن طريق دورات التطوير المهني لطلاب وخريجي كلية الصيدلة والإرتقاء بالمستوى العلمي لديهم بما يتوافق مع سوق العمل والإرتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات والصيدليات العامة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا، أن البروتوكول يتضمن عقد محاضرات تدريبية في الصيدلة الإكلينيكية، اليقظة الدوائية، التغذية العلاجية، صيدلية المستشفيات، سلامة وإدارة الدواء، مصادر المعلومات الدوائية.

وأشار تاوضروس، إلى أن التعاون بين كلية الصيدلة يتضمن أيضا التدريب على تسجيل التاريخ الدوائي والمرضي للمريض، والتدريب على وضع الخطـة العلاجيـة للمريض، ومراجعة الجرعات الدوائية، ومراقبة التفاعلات الدوائية بين الأدوية المختلفة، والتثقيف الدوائي للمريض.

من جانبها أشارت الدكتورة أسماء مصطفى، مدير عام إدارة الصيدلة والمشرف على تنفيذ البروتوكول، إلى أن التعاون بين إدارة الصيدلة وكلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي سوف يكون له دورا كبيرا في نشر التوعية الدوائية لدى الدارسين لعلوم الصيدلة لما يقدمه من توعية وتوعية حول التثقيف الدوائي للصيادلة ومراقبة التفاعلات الدوائية المحتملة بين الأدوية وإعداد بروتوكولات العلاج المختلفة.

يأتي ذلك انطلاقا من الدور الذي تتبناه مديرية الصحة بقنا بضرورة التدريب والتطوير، واستمرارا للتعاون المشترك والمثمر بين مديرية الصحة وكلية الصيدلة بجامعة جنوب الواديو، ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والأستاذ الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والأستاذ الدكتور أشرف أبوالوفا عميد كلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة