اعلان

نجاح عملية لرد خلع الترقوة ولوح الكتف بمستشفى الكرنك في الأقصر

المستشفى
المستشفى

نجح قسم جراحة العظام بمستشفى الكرنك الدولي بمحافظة الأقصر، في إجراء عملية لرد خلع في الترقوة ولوح الكتف، باستخدام تقنية منظار العظام الجراحي، لمريض في الثلاثين من عمره.

حضر المريض إلى المستشفى، وكان يعاني من ألم شديد وتورم في منطقة الكتف، مع عدم القدرة على تحريك مفصل الكتف بسهولة، وبعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، تبين وجود خلع بمفصل الترقوة ولوح الكتف A-C joint، وحاجة المريض لإجراء جراحة لرد الخلع.

ونجح فريق جراحة العظام في المستشفى، في إجراء جراحة ناجحة، تم من خلالها رد الخلع وإصلاح تمزق الأوتار والأربطة في منطقة الكتف، باستخدام منظار العظام الجراحي، وتم تثبيت لوح الكتف، باستخدام خيط عالي المتانة Tightrope لتفادي تكرار خلع الكتف، والمريض الآن بحالة جيدة ويتم متابعته بالعيادة.

وشارك في إجراء العملية كلاً من:الدكتور محمود عبد الوهاب، مدرس جراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس واستشارى مناظير الركبة والكتف، والدكتور محمد عبدالرحمن كريشة، استشاري التخدير بالمستشفى، وسام الإسلام نجاح توفيق، رئيس قسم جراحة العظام بالمستشفى، وأوليفر يسري، أخصائي جراحة العظام بالمستشفى، وإبراهيم ميخائيل تمريض العمليات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |