اعلان

الباعة الجائلون بمطروح أزمة تبحث عن حل: لا نقدر على إيجار المحلات وتعبنا من مطاردات الشرطة (صور)

أزمة الباعة الجائلون بمطروح
أزمة الباعة الجائلون بمطروح

انتشار الباعة الجائلين بالشوارع، أصبح أحد أهم القضايا التي تواجه معظم المحافظات ومنها مطروح، لعدم وجود رؤيا واضحة من الجهاز التنفيذي لحل هذه الأزمة التي تحتاج إلى حوار مجتمعي للوصول إلى نقطة التقاء، يترتب عليها منع الإشغالات لتعود مدينة السحر والجمال كسابق عصرها.

الباعة الجائلين بمطروح

عمليات كر وفر

يقول أحمد حسين، بائع متجول بمطروح، لـ'أهل مصر'، إن المشكلة تتخلص في ارتفاع إيجارات المحال التجارية في الأسواق الحضارية ولن يقدر علي دفعها البائعون، ليكون المتاح هو التواجد بالشارع، بما يصاحبها من عمليات كر وفر ومطاردات من الشرطة والمرافق.

وتضيف 'أم أحمد' بائعة جُبن بشوارع مطروح، أنها تعول ٦ أبناء وزوجا مريضا ولا تستطيع دفع إيجار محل يتخطى 2000 جنيه، مطالبو بتوفير محلات وباكيات بأسعار مناسبة بالأسواق للحد من معاناة الجلوس في الشارع، والتعرض يوميا لمحاولة مصادرة المنتجات التي تقوم ببيعها من قبل مجلس المدينة.

حملات علي الباعة الجائلين مستمرة بمطروح

هجرة الأسواق

ويقول محمد فاروق، صاحب محل بمطروح، إن الباعة هم السبب في هجرة الأهالي للأسواق لشراء الخضر والفواكه، لوجودهم في الميادين والشوارع، مطالبا الأجهزة التنفيذية بحل جذري لهذه الظاهرة السلبية للمحافظة السياحية التي يأتيها مصطافون من أنحاء الجمهورية.

حملات علي الباعة الجائلين مستمرة بمطروح

وقال مصدر بمحافظة مطروح، إنه سيتم عمل لقاءات واجتماعات مع الباعة الجائلين لوضع حلول مناسبة للقضاء على تواجدهم في الشارع، مع استعداد المحافظة لتوفير محال تجارية بأسعار مناسبة لضمان حل المشكلة، مشيرا إلى غلق عدد كبير من المحال في الأسواق الحضارية، وتأثر كثير من أصحاب المحلات، لقرب وسهولة شراء المواطن للسلع من الشارع.

حملات علي الباعة الجائلين بمطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة