اعلان

الآلاف من أبناء قنا يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك في 3302 مسجد بالمحافظة

الآلاف من أبناء قنا يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك في 3302 مسجد بالمحافظة
الآلاف من أبناء قنا يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك في 3302 مسجد بالمحافظة

أدى الآلاف من المواطنين بمحافظة قنا، اليوم الإثنين، صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد التي اعتمدتها مديرية الأوقاف بالمحافظة لأداء الصلاة وسط حالة من البهجة والفرح.

وتجمع المواطنون داخل المساجد منذ الساعة الخامسة صباحاً، مع ترديد تكبيرات العيد من الشباب والأطفال، فيما حرص عدد كبير من المواطنين على اصطحاب أبنائهم لأداء الصلاة؛ لإدخال البهجة والسعادة عليهم.

وعقب انتهاء الصلاة استمع المواطنون إلى خطبة العيد التي حملت عنوان «يوم الجائزة الكبرى»، حيث قال إن عيد الفطر المبارك هو يوم الجائزة الكبرى، حيث تتجلى فيه عوائد الكرم الرباني، فيفرح الصائمون بصیامهم وقيامهم، واجتهادهم في العبادة، وإنفاقهم في وجوه الخير، كما تتجسد في الأعياد مظاهر الفرح، كما تناولت الخطبة أهمية الحرص على صلة الأرحام، وتوطيد العلاقات الاجتماعية فى هذا اليوم المبارك.

ثم تبادل المصلون التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، معربين عن تمنياتهم أن يكون عيدا سعيدا على الجميع، داعين الله أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء، وأن يعم الخير والرخاء عليهم وعلى مصرنا الحبيبة وعلى محافظة قنا.

جدير بالذكر أن محافظة قنا قد أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال خطة متكاملة للرقابة على الأسواق والحفاظ على النظافة العامة، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية لمتابعة احتفالات العيد على مدار الساعة، وكذلك تجهيز 3302 مسجد لإقامة شعائر صلاة العيد، إلى جانب رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية، ووقف إجازات الأطباء والممرضين والعاملين بالمرافق الحيوية، وكذلك الدفع بـ 85 سيارة إسعاف للحفاظ على سلامة المواطنين في مناطق التجمعات والاحتفالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً