اعلان

«وكيل صحة قنا» يعقد اجتماعا موسعا مع مسئولي تنظيم الأسرة استعدادا لحملة "حقك تنظمي"

وكيل صحة قنا
وكيل صحة قنا

عقد الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، اجتماعا موسعا، اليوم الخميس، بمركز التدريب مع مسؤولي تنظيم الأسرة والرائدات الريفيات على مستوى الإدارات الصحية، وذلك لمناقشة الاستعداد لحملة تنظيم الأسرة 'حقك تنظمي'، والتي سوف تنطلق من الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم، وذلك بحضور الدكتور محمود العمروني مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة.

وأوضح تاوضروس، أن الحملة سوف تنفذ على مرحلتين، الأولي من ٦/٥ وحتى ٦/٩ بمراكز ( أبوتشت، دشنا، قوص، قنا، نقادة)، والمرحلة الثانية من ٦/١٩ وحتى ٦/٢٣ بمراكز (فرشوط، نجع حمادي، الوقف، قفط)، مضيفاً أن الحملة تقدم الكشف على السيدات، وتركيب وسائل تنظيم الأسرة والاستشارات الطبية ومتابعة الحمل.

وأضاف تاوضروس، أن الحملة تقدم دور إرشادي هام من خلال مسؤولي إعلام تنظيم الأسرة والرائدات الريفيات المشاركات بالحملة حول أساليب منع الحمل وتركيب اللولب عقب الولادة، وأهمية تنظيم الأسرة في خلق بيئة متوازنة تحظى بأوجه الرعاية المتكاملة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود العمروني، إلى دور فرق تنظيم الأسرة من خلال العيادات المتنقلة والوحدات الصحية المستهدفة في كل إدارة في نشر التوعية للسيدات المترددات، ومتابعة الحمل لهن، وإرشادهن إلى أفضل الوسائل التي تناسبهن.

يأتي ذلك انطلاقا من الدور الذي توليه مديرية الصحة بقنا بضرورة التشجيع على تنظيم الأسرة، ودوره في خلق بيئة صحية لكافة أفراد الأسرة، وتحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج