اعلان

«جوازها قبل 18 سنة يضيع حقها».. ندوة بجامعة جنوب الوادي (صور)

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت وحدة التضامن الإجتماعي بجامعة جنوب الوادي، ندوة بعنوان 'جوازها قبل 18 سنة يضيع حقها'، في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وخاصة محور العدالة والتنمية وبناء الإنسان.

حاضرت في الندوة مرفت محمد مدير إدارة الحالة بمديرية التضامن الاجتماعي بقنا، حيث تناولت الزواج المبكر وأسبابه وآثاره الصحية والنفسية والاجتماعية على الذكور والإناث، ودور وزارة التضامن في الحد من ظاهرة الزواج المبكر، كما نوهت إلى ضرورة الإبلاغ عند وجود حالة زواج مبكر.

وأشارت الدكتورة هالة علي محمد، المدرس بكلية الآداب قسم الاجتماع والمنسق الفني لبرنامج مودة بالجامعة، إلى الدور الملموس لوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة في نشر الوعي وتأهيل ذوي الهمم والمساعدات المالية والمعنوية، والمنح المقدمة من الوزارة لطلبة الجامعة، وكذلك في تأهيل الشباب للزواج، وبرنامج مودة ودوره بين الشباب الجامعي.

كما تحدثت نورا عارف أبو بكر، منسق وزارة التضامن الاجتماعي ومدير وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، عن مشروع وحدات التضامن الاجتماعي والخدمات التي تقدمها للطلبة تحت محاور وزارة التضامن الثلاثة (الحماية - الرعاية - التنمية) من مساعدات مادية ومعنوية للطلبة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزير التضامن للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

WhatsApp
Telegram