اعلان

رئيس «قنا الأزهرية» يبحث الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية (صور)

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الشيخ تاج الدين أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا بالسادة رؤساء لجان منطقة قنا الأزهرية، لمناقشة الترتيبات النهائية لاستقبال امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية، والتأكيد على التعليمات الخاصة بالامتحانات.

حضر الاجتماع، الشيخ أحمد رسلان مدير عام المنطقة للمواد الشرعية والعربية، وأحمد عبد السلام الحساني، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وشيوخ المعاهد الأزهرية، وذلك في إطار الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية والبعوث للعام الدراسي 2021/ 2022.

تناول الاجتماع أهم الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات، حيث شدد ”تاج الدين“ على ضرورة تحقيق الانضباط الكامل داخل اللجان والالتزام الفوري والمباشر مع رؤساء اللجان وغرف العمليات الفرعية لضمان مواجهة أية مشكلة قد تطرأ وتواجه حسن سير الامتحانات والعمل على حلها لضمان انضباط واستقرار اللجان، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود والتعاون البناء والمثمر بين جميع العاملين للخروج بامتحانات محافظة قنا على الوجه الأكمل.

وأشار ”تاج الدين“، إلى أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تعد أمنًا قوميًا يجب علينا جميعاً التكاتف والتعاون لإنجاح العملية الامتحانية على الوجه الأمثل علمًا بأن المتهاون والمتخاذل في تنفيذ ضوابط وتعليمات الامتحانات لا تهاون معه وسيقع تحت طائلة المساءلة القانونية.

كما أكد ”رسلان“ على جميع شيوخ المعاهد ورؤساء اللجان التواصل الفوري عند حدوث أية مشكلة أو معوقات دون تأخير، والعمل على تحقيق الانضباط العام بجميع اللجان للقضاء على ظاهرة الغش ومنعها منعًا باتًا بكافة أساليبها وطرقها وكيفية التعامل معها.

وأوصى ”الحساني“ رؤساء اللجان بكافة التعليمات والضوابط المنظمة للامتحانات وكذا مناقشة الضوابط الخاصة بخطابات الندب في حالة وصول طلبات لدعم اللجان، وضوابط قبول الأعذار والتشديد على الطلاب والمشاركين باللجان الامتحانية بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية، وعدم اصطحاب الهواتف النقالة أثناء سير اللجان، وعدم تبادل الأدوات الكتابية بين الطلاب مع التباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة الجميع والتأكيد على تأمين بوابات المعاهد المقام بها اللجان وعدم السماح لمسئول البوابه بتركها حتى نهاية اليوم وخروج أخر طالب.

WhatsApp
Telegram