اعلان

قبيل عيد الأضحى.. تكثيف حملات التفتيش على منافذ الأغذية بقنا

تكثيف حملات التفتيش على منافذ الأغذية بصحة قنا
تكثيف حملات التفتيش على منافذ الأغذية بصحة قنا

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن تنفيذ إدارة الأغذية بمديرية الصحة لحملة تفتيشية على عدد من منافذ الأغذية بمدينة نجع حمادي، وذلك بهدف التأكد من جودة المنتجات الغذائية المقدمة للمواطنين.

وأوضح 'تاوضروس'، أن فريق الأغذية بقيادة الدكتور خالد الزمقان مدير الطب الوقائي، والدكتور محمد أمين دنقل مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، وطارق عريان، وأبانوب موريس، وحماد حسين قد قاموا بحملة تفتيش على منافذ تقديم الأغذية بنجع حمادي، حيث تم التفتيش على عدد كبير من المنشآت الغذائية المختلفة، وتم توعية العاملين بتلك المنشآت بالإشتراطات الصحية لسلامة تداول الأغذية، وأخذ عينات مختلفة لتحليلها والوقوف على سلامتها للاستخدام الآدمي.

وخلال الحملة تم ضبط كمية من الجِبن الأبيض غير صالحة، وتم تحريزها وعمل محضر، كما تم عمل عدد من المحاضر لعدد من المنشآت لعدم استيفائها للاشتراطات الصحية، كمت تم عمل عدد من المحاضر للعاملين بمنافذ الأغذية؛ لعدم حملهم لشهادات صحية سارية.

كما قامت الحملة بعمل إغلاق فوري لعدد من المنشآت الصحية التي بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية مما يمثل خطراً داهماً قد يلحق بالمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا بضرورة المتابعة المستمرة لمنافذ تقديم الأغذية بالمحافظة، بالتزامن مع اقتراب عيد الاضحي المبارك، وفي إطار سعي مديرية الصحة بقنا نحو ضرورة تقديم المنتجات الغذائية السليمة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً