اعلان

شعبة الدخان: الخسائر المستمرة سبب انسحاب بريتش توباكو من السوق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف إبراهيم الإمبابى رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات أن استمرار توالى الخسائر هو السبب الرئيسى الذى أدى إلى اتخاذ شركة بريتش أمريكان توباكو، قرار الانسحاب من السوق المصرى .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن السوق لن يتأثر بشكل كبير بانسحاب شركة بريتش أمريكان توباكو، لافتا إلى أن الشركة كانت تنتج حوالى مليار سيجارة من مجموع 85 مليار سيجارة " حجم إنتاج الشركات العاملة فى السوق المصرى.

وأوضح أن الشركة كانت تنتج سجائر دنهل وكينت ولاكي سترايك وروثمان، وبال مال وفايسروي مشيرًا إلى أن حجم استثماراتها فى التبغ المسخن حوالى 20 مليون دولار سنويًا.

وأشار إلى أن الشركات المتواجدة ستسيطر على الحصة السوقية ل شركة بريتش أمريكان توباكو، فى السوق بسهولة قائلا "المستهلك الذى تعود على سجاير" دنهل وكينت ولاكي سترايك وروثمان، وبال مال وفايسروي " سيتجه إلى منتجات لشركات أخرى.

ومؤخرا قررت شركة "بريتش أمريكان توباكو" العالمية وقف أعمال وحدتها في مصر، في إطار مراجعة تقييم الجدوى التجارية طويلة الأجل للبلاد التي تعمل بها، بحسب ماريان مجدي، مديرة إدارة العلاقات الحكومية الخارجية في اتصال مع "الشرق".

تعمل "بريتش أمريكان توباكو" في مصر منذ عام 2000، حيث تقوم بتصنيع منتجاتها في "الشرقية للدخان" الحكومية، ومن منتجاتها سجائر "دنهل"، و"كنت"، و"فايسروي" و"بال مال"، و"رويالز".

بريتش توباكو.

وكانت شركة بريتش أمريكان توباكو إيجيبت، قد أعلنت مارس الماضى عن رفع أسعار بيع منتجاتها من السجائر لتجار التجزئة والمستهلك بزيادة تتراوح بين 1 جنيه إلى 3 جنيهات.

WhatsApp
Telegram