اعلان

ضبط وإعدام طن وربع لحوم ومجمدات غير صالحة للاستهلاك الأدمي بسوهاج

سوهاج
سوهاج

أسفرت الحملات المكثفة والمستمرة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لفرق إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج، والمكاتب التابعة لها بجميع مراكز المحافظة، والتي كثفت تواجدها بالأسواق منذ بداية الأسبوع ومستمرة دون توقف حتى في أيام عيد الأضحى المبارك عن ضبط وإعدام مايقرب من طن و٢٣٠ كيلو كيلو لحوم ومجمدات وأحشاء متغيرة في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وكان ذلك بتوجيهات الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتورة كريمة حامد وكيل المديرية وتعليمات الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي،  وتحت إشراف السيد محمد حسن مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج.

وشنت الفرق عدة حملات تفتيشية مكبرة على أماكن عرض وبيع وتجهيز وتصنيع وحفظ اللحوم والمجمدات على مستوى المحافظة مؤخرًا، حيث تم  التفتيش والمرور على عدد ٤٠٩ منشأة غذائية.

كما أسفرت الحملات أيضًا عن تم تحرير عدد ٤٨١ محضر جنحة، منها ٢٩٠ محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء و ١٦٤ محضر عرض اللحوم خارج حدود المحل وعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للاشتراطات الصحية واشتراطات النظافة العامة ٢٧ محاضر مختلفة ( محظورات - رخصة بائع متجول - اشتراطات نقل اللحوم ).

وفي نفس السياق تم سحب عدد ٢٣٦ عينة من اللحوم والمجمدات بمختلف أنواعها وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه كما تم التوصية بإغلاق عدد ٦٩ منشآة غذائية لعدم وجود ترخيص ووجود خطر داهم على الصحة العامة .             

وجاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج وجاري الاستمرار في الحملات دون توقف وبجميع مراكز المحافظة؛ لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

WhatsApp
Telegram