اعلان

تجريع 16 ألف بعقار برازيكوانتيل للقضاء على الأمراض المدارية بالمنوفية

وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

تفقد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الأمراض المتوطنة بالوزارة، على أعمال الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، والدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة بالمنوفية.

وتم المرور على عدد 4 إدارات والتي تتبع إدارة الأمراض المتوطنة بالمديرية بحيث تم متابعة سير العمل ومراجعة السجلات الخاصة بالمعدات والمبيدات وتم التنبيه بتكهين المعدات التالفة وغير القابلة للإصلاح وإرسال بيان بما سيتم على الفور للوزارة.

وفي ذات السياق - تم المرور على إدارة الملاريا والفلاريا والليشمانيا وتم إعطاء تعليمات جديدة ليتم تطبيقها في الخطة السنوية الجديدة.

وفي سياق آخر - متصل قامت رئيس الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بعمل زيارة ميدانية لقرية كفر المصيلحة حيث تم عمل جشني على أعمال الملاريا والبلهارسيا، كما تم أيضًا المرور على مستشفى حميات شبين الكوم والمرور على إدارتي البلهارسيا والقواقع ومراجعة أعمال كلتا الإدارتين.

وفي ختام تلك الجولات التفقدية عقدت وكيل المديرية اجتماعاً موسعاً مع رئيس الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة للوقوف على ما تم خلال تلك الجولات بحضور فريق إشراف الوزارة والدكتور ممدوح عبد الحليم مدير عام إدارة الأمراض المتوطنة بالمديرية ، والدكتورة زينب الصاوي نائب مدير الإدارة، ومدير إدارة البلهارسيا والمهندس عبد الحميد مقشط مدير إدارة القواقع ، والدكتورة مريم الحبشي ، مدير إدارة الملاريا، حيث تم في أثناء الاجتماع مناقشة تعليمات الخطة السنوية الجديدة.

الجدير بالذكر أنه تم خلال الفترة من 19 يونيو وحتى 29 يونيو الماضي تجريع عدد 16 ألف فرد بعقار برازيكوانتيل بنسبة تغطية للمستهدف تصل إلى 100.4% في إطار خطة مصر 2030 في القضاء على الأمراض المدارية وكذلك رؤية وزارة الصحة والسكان للقضاء على البلهارسيا.

WhatsApp
Telegram