اعلان

القرآن سر تفوقي.. "أحمد" الثاني على الثانوية الأزهرية للمكفوفين بقنا: طه حسين مثلي الأعلى ونفسي أطلع أستاذ جامعي (فيديو وصور)

الطالب الحاصل على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية بمحافظة قنا
الطالب الحاصل على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية بمحافظة قنا

استطاع الطالب الكفيف أحمد أنور إبراهيم أحمد، ابن مركز أبوتشت بمحافظة قنا، الطالب بمعهد الشيخ توفيق البتشتي، والبالغ من العمر 23 عاماً، الحصول على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية أدبي، على مستوى محافظة قنا، وتغلب على إعاقته البصرية، ولم تؤثر عليه في استذكار دروسه، فيما عرض «أهل مصر» بثاً مباشراً معه، تحدث فيه عن دوافعه وإصراره على التفوق.

استهل 'أحمد'، حديثه لـ« أهل مصر»، قائلاً: 'لم أتوقع حصولي على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية على مستوى محافظة قنا، ولكن ربنا كرمني الحمد لله، ودا شئ يدعو للفخر'، مردفاً: 'دائماً كان عندي دوافع وإصرار على التفوق، وكنت بذاكر، كتير وأهلي كانوا بيساعدوني'.

وتابع: 'لم أحصل على دروس خصوصية في الثانوية الأزهرية، وكنت بذاكر أكتر من 10 ساعات يومياً، وكان اعتمادي على موقع 'يوتيوب' في المذاكرة، بالإضافة إلى مساعدة أهلي وأسرتي لي في المذاكرة'، مشيرا إلى أن سر تفوقه في الثانوية الأزهرية يكمن في حفظ القرآن الكريم الذي يحفظ نصفه.

وأضاف 'ابن قنا'، أنه يأمل في الالتحاق بكلية الدعوة الإسلامية ليحقق حلمه بأن يكون عضو هيئة تدريس بالكلية، لافتا إلى أن مثله الأعلى هو عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، قائلاً: 'مثلى الأعلى الدكتور طه حسين وحلمي أدخل كلية دعوة إسلامية وأطلع أستاذ جامعي'.

وينصح الطالب الحاصل على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية بقنا، الطلاب الذين سيلتحقون بالشهادة الثانوية الأزهرية بالالتزام والانضباط، والمواظبة على استذكار دروسهم، وأن يكونوا لديهم أمل وطموح، وأن يسعوا إلى تحقيق حلمهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة