اعلان

«تمريض سوهاج» تُنظم فعاليات ملتقى الخريجين الأول «اكتشف مسارك المهني»

 جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

شهد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، فعاليات ملتقى الخريجين الأول، والذي نظمته كلية التمريض تحت عنوان "اكتشف مسارك المهني".

وفي بداية كلمته قال الدكتور مصطفى عبد الخالقن أن الهدف من تنظيم هذا الملتقى هو فتح قنوات الاتصال والتواصل مع الخريجين لتعزيز علاقة الخريج بالجامعة، وتأهيلهم لسوق العمل، وتطوير الوضع الوظيفى لهم، وتسويقهم لإيجاد الوظائف الملائمة لهم، مؤكدًا أن طلاب كلية التمريض بالجامعة أصبحوا يمتلكون ميزة تنافسية كبيرة للعمل في أكبر المستشفيات بأساليب احترافية متخصصة، لرفع وتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في شتى التخصصات.

ومن جانبه أكد الدكتور حسان النعماني، أن كلية التمريض تمضي وفق خطة محددة للنهوض بمهنة التمريض، وإكساب خريجي الكلية مهارات جديدة تتوافق ومتطلبات سوق العمل، خاصة أن مهنة التمريض مهنة إنسانية وأخلاقية من الدرجة الأولى، لافتًا إلى أن الكلية توفر فرصًا مميزة لتدريب الطلاب في كبرى المؤسسات الطبية في مصر.

وأوضحت الدكتورة نور الهدى مصطفى، أن فعاليات الملتقي اختتمت بعدد من التوصيات ومنها إنعقاد المؤتمر بصفة دورية سنويًا، وضع آليات لاختيار خريج ذو أثرٍ على مستوى المستشفيات داخل المحافظة وخارجها، إنشاء رابطة لكلية التمريض، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل على هامش الملتقى تُلبي الاحتياجات التدريبية للخريجين.

وأضافت كلاً من الدكتورة هند إسماعيل، والدكتورة سناء صابر، أن الملتقي تناول عدد من المحاضرات وورش العمل حاضر بهم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والمدربين المعتمدين، ومنها محاضرة عن دور نقابة الخريجين تجاه خريجيها، مستقبل كليات التمريض في ضوء منظومة التأمين الصحي الشامل، الزمالة المصرية للتمريض، المسار المهني التمريضي، إلى جانب ورش عمل عن كيفية كتابة السيرة الذاتية، طريقك للخارج، وfit your job التسويق الشخصي و مواقع التوظيف.

WhatsApp
Telegram