اعلان

بحضور المحافظ.. انطلاق قافل شاملة لخدمة أهالى غرب بورسعيد

بورسعيد
بورسعيد

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ظهر اليوم فعاليات القافلة الشاملة لمؤسسة مشكاة نور الخيرية برئاسة الدكتور نور الهدى الجمال رئيس مجلس الأمناء، وذلك بقرية المناصرة غرب بورسعيد التى حضرها العشرات من أبناء المنطقة من رجال ونساء وأطفال، وذلك بمقر ديوان حى غرب.

وتفقد الوزير المحافظ بمرافقة الجمال جميع أنشطة القافلة التى اشتملت على عدد من الفعاليات لخدمة أهالى القرية، يأتى فى مقدمتها قافلة طبية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، وعدد من الاطباء بتنظيم عدد من العيادات التخصصية للكشف عن الامراض مثل الضغط والسكر والروماتيزم، وأمراض الأطفال، بالإضافة لصحة المرأة والكشف المبكر على الثدى، وشهدت العيادات كثافة كبيرة من أهالى المنطقة، ليستفاد منها العشرات من ابناء المناصرة الذين حرصوا على الكشف على الأمراض.

بورسعيد

كما نظمت مشكاة نور ندوات توعوية لنساء قرية المناصرة قادتها عدد من المحاضرات المتخصصات لتوعيتهن حول جريمة ختان الاناث وخطورتها على البنات دينيا وصحيا ، بالاضافة الى رفض المجتمع لظاهرة الزواج المبكر وخطورتها على المجتمع ومردودها السىء على الاطفال ، وما يتبعه من طلاق والتأثير السلبى على الاسر ، وتشتت الاولاد بين الوالدين .

بورسعيد

كما اشتملت القافلة على جزء تعليمى بتنظيم فصول لمحو أمية الكبار تحت اشراف معلمين المؤسسة حضرها العشرات من نساء ورجال منطقة غرب بورسعيد .

كما تفقد اللواء عادل الغضبان بمصاحبة الدكتور نور الهدى الجمال ورش عمل السيدات للتدريب على الحرف اليدوية كأعمال الخرز والكروشية والتطريز والتفصيل ، لتعليم النساء واعدادهن لسوق العمل ، والعمل على رفع دخلهن.

بالاضافة لاهتمام القافلة بالنشء وتنظيم ورشة عمل للأطفال لتعليمهم الرسم والتلوين وبعض الحرف اليدوية .

غرب بورسعيد

كما تفقد المحافظ معرض للملابس الجاهزة التى نظمتها مؤسسة مشكاة نور التى تم انتاج جزء كبير منها عن طريق المتدربين بالمؤسسة ، وتم توزيعها بالمجان على اهالى قرية المناصرة .

وفى نهاية الزيارة أشاد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بجهود المؤسسة والقائمين عليها لخدمة اهالى المحافظة خاصة المناطق الفقيرة .

WhatsApp
Telegram