اعلان

تأجيل محاكمة متهمين بجلب مادة "امفيتامين" عبر ميناء الإسكندرية بقيمة مليار و94 مليون جنيه

محاكمة
محاكمة

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار السيد مصطفى الحوراني وسكرتير الجنايات كريم النجادي تأجيل محاكمة كل من "م. م. غ" و "ب. ا. م" لجلسة نوفمبر المقبل، لاتهامهم بجلب مادة ( امفيتامين وميثامفيتامين)، المخدر داخل البلاد.

كانت القضية رقم 97 لسنة 2022 جنايات الميناء عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن ميناء الإسكندرية، إخطار من إدارة فرع مكافحة المخدرات بميناء الإسكندرية يفيد بقيام المتهمين، بجلب كمية كبيرة من مخدر امفيتامين وميثامفيتامين، داخل شحنة مواد غذائية، عبر ميناء الإسكندرية.

توصلت تحريات ضباط فرع مخدرات الميناء، أن تحرياتها توصلت إلى ورود معلومات عن قدوم حاوية قادمة من دولة سوريا، عن طريق توكيل ملاحي وشمولها مواد غذائية على غير الحقيقة، فتم استصدار إذن من النيابة العامة، لتفتيش الحاوية مع وجود لجنة مشكلة طبقا لقرار النيابة العامة، وتبين أن الحاوية، تحوي على 127 كرتونة، كل كرتونة تحوي على 12 عبوة، وكذلك عدد كرتونة تحوي 6 عبوات بإجمالي 1530 عبوة لمادتي ( امفيتامين وميثامفيتامين) المدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات، والتي تستخدم في تصنيع الأقراص للكبتاجون، والاكسثازك، وكذلك مخدر الآيس والشابو، وتم التحفظ عليها، وتبين من تحقيقات النيابة أن المواد المخدرة المضبوطة طبقا للاستعلام من مصلحة الجمارك، أن قيمة التعويض الجمركي "مليار وثلاثمائة وتسعون مليون وتسعمائة ألف جنيه"، وتحرر محضر بالواقعة، وبعرضها على النيابة العامة قررت إحالتها إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها للتأجيل بجلسة نوفمبر القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل