اعلان

«الكل بيتنمر عليّا».."معتز" طفل «بيمشي بالمقلوب» في سوهاج.. والدته: محتاج 3 عمليات وظروفنا صعبة| فيديو وصور

معتز
معتز

«معتز»، طفل من ذوي الهمم، يبلغ من العمر 8 سنوات، ولد بين أسرة فقيرة تقطن بقرية شطورة، بمركز طهطا، شمال محافظة سوهاج، يعمل والده مبيض محارة، ويقطن في غرفتين بمنزل أسرة مشترك، وحمام مشترك، برفقة زوجتيه و4 من الأبناء.

«معتز»، هو الابن البكر لوالديه، لم تسعهم الفرحة بقدومه، خاصة أن والده أيضا كان البكر لوالده، فهلل الجميع من أعمام وأجداد بالمولود الجديد، ولكن كثيرا ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

معتز

ولد «معتز» ببعض التشوهات الخلقية في القدمين التي منعته من ممارسة حياة كبقية الأطفال، فباطن القدم ينظر للسماء، ووجهها يسير عليه، وتقوسات كثيرة في العظام، منعته من السير كبقية الأطفال أو لعب الكرة برفقة الجيران.

معتز

تقول «وفاء محمد على»، والدة معتز ، أن طفلها ولد بتلك التشوهات، وذهبا به هنا وهناك، ولكن جميع الأطباء أكدوا احتياجه لـ 4 عمليات جراحية، حتى يتمكن من السير كأقرانه وممارسة حياة طبيعية.

معتز

وأضافت، لم يتمكن الوالد إلا من إجراء عملية واحدة بسبب ضيق الحال، ولم تتمكن العملية الوحيدة من إصلاح ساقه بالكامل، وفقدت الأسرة الأمل في ممارسة الطفل حياة طبيعية.

وأكدت «وفاء»، أن قلبها يتقطع عندما يقول الطفل 'أمي أنا عايز أمشي زي أخواتي .. والعب معاهم كورة'، ولا تمتلك إلا الدعاء ليلا ونهارا، والبكاء على حالها وحال طفلها.

معتز

ويؤكد والده «هيثم أحمد »، 33 عاما، أن لا حيلة له، وأجبرته الظروف أن يناشد المسؤولين، من أجل التدخل، لإنقاذ نجله، حتى يعيش حياة طبيعية كغيره من الأطفال، فلا يتقاضى من التضامن أي مبالغ مالية، ويتمنى أن يدخل برنامج تكافل وكرامة.

وأضاف أن نجله «معتز»، كان يتقاضى 400 جنيه من التضامن الاجتماعي بسبب الإعاقة وتم إيقاف صرفها منذ قرابة 4 شهور، دون علم السبب.

معتز

ويطالب والد ووالدة «معتز»، المسئولين في ربوع مصر، وسوهاج، وخاصة اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، والدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، والدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، بإجراء العمليات الجراحية لابنهما، وإضافتهم لبرنامج تكافل وكرامة، أو إعادة صرف 400 جنيه من التضامن التي كان يتقاضاها «معتز»، من التضامن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة