اعلان

خلال سبتمبر.. الكشف على 14 ألف مواطن بـ 9 قوافل طبية بسوهاج

الدكتور سامي النجار وكيل صحة سوهاج
الدكتور سامي النجار وكيل صحة سوهاج

أعلن الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية والكشف على ما يقرب من 14 ألف مواطن بعدد 5 مراكز وهي (أخميم_دار السلام_طما_طهطا_المنشاه) من خلال 9 قرى وهي قرى (الاحايوة شرق_هاشم عسيري_أولاد الشيخ_أم دومة_الكوامل قبلى_القرية بالدوير_نزلة القاضي_أولاد سلامه_الكولا) من خلال 9 قوافل طبية مجانية استهدفت القري الاكثر احتياجًا لتلك الخدمات خلال شهر سبتمبر 2022.

كما أكد النجار وكيل وزارة الصحة، أن القوافل الطبية تضم كافة التخصصات الطبية من (الباطنة_الأطفال_أنف وأذن_عظام_جراحة_الرمد_الاسنان_القلب_الجلدية_نساء وولادة_تنظيم الأسرة_مسالك_مخ وأعصاب) بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وبالإضافه إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية.

وأضافت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل الطبية، أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الحكومية وان جميع الخدمات المقدمة بتلك القوافل مجانًا.

وأشارت إلى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وقواعد مكافحة العدوى في أثناء تنفيذ تلك القوافل، وتأتي هذه القوافل الطبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياه كريمة" والتي من أهدافها التخفيف عن كاهل المواطن الاكثر احتياجًا بالريف والمناطق العشوائية في الحضر لمثل تلك الخدمات.

WhatsApp
Telegram