اعلان

«زراعة جنوب الوادي» تحصل على المركز الأول بمؤتمر الرواد الزراعيين

فريق زراعة جنوب الوادي المشارك في المؤتمر
فريق زراعة جنوب الوادي المشارك في المؤتمر

شارك فريق FAO Model SVU بكلية الزراعة جامعة جنوب الوادي بمؤتمر الرواد الزراعيين، والذي نظم من قبل منظمة الفاو FAO بالشراكة مع كلية الزراعة بجامعة عين شمس، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالكلية، وذلك تحت رعاية كريمة من الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي.

جاء ذلك بمشاركة نماذج الفاو على مستوى الجامعات المصرية وهم 'لقاهرة- الزقازيق- جنوب الوادي - الفيوم -بني سويف – أسيوط – المنيا - الوادي الجديد - الأزهر'، وذلك يوم الأربعاء الموافق 5 من شهر أكتوبر بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة جامعة عين شمس.

وتضمن المؤتمر موضوعات عن (الزراعة الذكية مناخيا ) وعن التغير المناخي والمنح والجهات المانحة وكلمة المنظمة، وتم عرض مشاريع لطلاب FAOJect competition السنوية، والتي تقدم حلول مبتكرة وتقنیات حدیثة مع إمكانية تطبيق نتائجها والاستفادة منها ميدانياً.

وصرح الدكتور يوسف غرباوي، أن فريق جامعة جنوب الوادي قد نال المركز الأول بين الجامعات المتنافسة، مؤكداً حرص الجامعة على دعم الطلاب ومشاركتهم في تلك الفعاليات لصقل مهاراتهم وزيادة أواصر التعاون مع المنظمات الدولية وخاصة منظمة(FAO).

وأضاف الدكتور عبد الحليم الشعيني، المشرف على FAO Model SVU والأستاذ المساعد بكلية الزراعة، أن فريق كلية الزراعة FAO Model SVU بدعم من الدكتور عصام الدين عبدالهادي عميد الكلية قد فاز بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة FAOject (الفاو جكت)، والتي أقيمت منافستها على مدار عدة أشهر.

وتابع: أقيمت النهائيات في رحاب كلية الزراعة بجامعة عين شمس، حيث فاز فريق AZOLLA الممثل لكلية الزراعة بجنوب الوادي، والذي يضم الطلاب عبد الرحمن فوزي ومحمود سعدي والطالبة دينا طارق، وحل فريق جامعة القاهرة حل ثانياً بينما جاء بالمركز الثالث كل من فريق جامعة عين شمس وجامعة بني سويف، وقد تم تكريم الفرق الفائزة من قبل المنظمة وتسليمهم الشهادات بجانب حضورهم للمؤتمر الشباب المحلي بالجامعة الامريكية يوم ٨ و٩ أكتوبر القادم بجانب حصولهم مسبقا على تدريب تحت إشراف الفاو في Policy brief كما حصلت الفرق على دراسة جدوى من شركة مشروعك، وتوفير Internship كاملة لاعضاء الفريق داخل منظمة الفاو لمدة شهر كامل خلال عام ٢٠٢٣.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل