اعلان

وكيل تضامن الأقصر: 1046 مشروعا للأسر المنتجة بالمحافظة

وكيل الوزارة
وكيل الوزارة

قال محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، إن عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدى "تكافل" بالمحافظة بلغ 47285 شخصاً، وعدد المستفيدين من برنامج "كرامة" 72813 شخصاً، وذلك بإجمالي 120098 شخصا.

وأضاف أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي بلغ 7708 شخصا، وعدد الأطفال المستفيدين من المنحة الدراسية 1106 طفلا، لافتا إلى أنه في مجال الأسر المنتجة والتكوين المهنى يوجد 3 مراكز تكوين مهنى (الأقصر – أرمنت – إسنا) وتعمل على التدريب والإنتاج بالحرف المختلفة من حدادة ودوكو وسمكرة وخياطة وخزف ونجارة وطباعة، يتم امداد المشروعات الصغيرة للأسر المنتجة بالقروض التي تمكن الأسر من الاستمرارية في المشروعات بالدعم المالى.

عرض المنتجات اليدوية وتسويقها

تقوم إدارة الأسر المنتجة بإقامة المعارض السنوية بالمحافظة والمشاركة أيضا بالمعارض على مستوى الجمهورية بهدف عرض المنتجات اليدوية وتسويقها وتحقيق الربح لتلك الحرف، وبلغ عدد المشروعات للأسر المنتجة على مستوى المحافظة (1046) مشروعا تراكميا.

- في مجال شئون المرأة، كما تقوم ادارة شئون المرأة بالمديرية بتقديم الدعم المالى لعمل مشروعات المرأة الريفية الصغيرة التي تمكنها من تحسين المستوى الاقتصادي لأسرتها مثل مشروعات (تربية الدواجن – الخياطة والملابس الجاهزة– الخزف – تسمين مواشى واغنام – بقالة – وجبات جاهزة).

وبلغ عدد المشروعات على مستوى المحافظة 647 مشروع تنمية المرأة خلال عام 2022، كما تقوم إدارة شئون المرأة بعمل برامج التوعية للسيدات والتي تشمل التوعية الدينية والتوعية التثقيفية مثل برنامج 2 كفاية وبرنامج وعى وبرنامج ختان الاناث وبرنامج لا للزواج المبكر، وذلك عن طريق الرائدات الريفيات التابعين لمشروعات المرأة الريفية بالمديرية.

البرامج

وتمثلت البرامج فى برنامج WFP ( برنامج الأغذية العالمى بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وبرنامج الأغذية العالمى يتم تقديم مبلغ 120 جنيها شهريا لكل أسرة من تكافل لديها ابن أو أكثر أقل من عامين، برنامج 2 كفاية، ويمثل في عيادات تنظيم الأسرة وصرف الوسائل بالمجان وعمل ندوات توعية للسيدات وتثقيفهم بوسائل تنظيم الأسرة، وأيضا عمل مسرح الشارع لتوصيل المعلومات للسيدات والرجال، كما يقوم البرنامج بعمل الندوات الدينية والتثقيفية وذلك من خلال عدد 9 عيادات منتشرة على مستوى المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيلي في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟