اعلان

سيوف ومواطن يسير على رقاب البشر.. احتفالات بالمولد النبوي تثير الجدل بالغربية

طنطا
طنطا

أثار فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' حفيظة واستياء المواطنين في محافظة الغربية، حيث يظهر في الفيديو، أحد الأشخاص يسير على رقاب وأجساد المواطنين، في مشهد تقشعر له الأبدان وتنفر منه النفوس.

وعلق البعض أن ذلك الفيديو أثناء احتفال بعض الصوفين بقرية سجين الكوم التابعة لمركز قطور بالمولد النبوى، وأن رسولنا الكريم برئ مما يفعلون، وجاءت التعليقات كالأتي: 'استغفر الله العظيم بجد لسه فيه قري بالجهل ده'، 'ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا،

أليس منكم رجل رشيد'.

التعليقات

وعلى الفور تحركت قوات أمن الغربية لتتبع الفيديو المتداول، وبتقنين الإجراءات الأمنية ضبط القائمة على تنظيم الاحتفال إحدى السيدات من طنطا وكذلك 10 أشخاص آخرين، كما تم ضبط عدد من الأسلحة البيضاء وجرار زراعي وعدد من اللافتات والأعلام وكاميرا.

وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكابهم الواقعة دون الحصول على التصاريح، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين.

وعلى الجانب الآخر قال الدكتور أحمد جودة مسئول الطرق الصوفية بالغربية، على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، بسير أحد الأشخاص على رقاب مريدين أحد الطرق الصوفية بمحافظة الغربية.

سائر الرقاب بالغربية

وتلك الأمور ما هي إلا مجرد تقاليع جديدة ليست من تقاليد وعادات احتفالات الصوفيين خلال مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على مدار التاريخ الصوفي، مشيرا إلى أن الصوفيين يتميزون بسمو الأخلاق وحسن التصرفات التي لا تخالف عقائد الشريعة الإسلامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً