اعلان

بيع 7 آلاف قنطار قطن في مزاد علني بالفيوم.. اعرف السعر والتفاصيل

جانب من المزاد
جانب من المزاد

صرح المهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة بالفيوم من خلال اجتماع عُقد بقاعة الإرشاد الزراعي بالمديرية، أن هناك 13 شركة تشارك في مزاد علني لبيع الأقطان بالمحافظة.

جانب من المزاد

جاء ذلك بحضور المهندس على مسعد مدير عام الشؤون الزراعية والمهندس زينهم عاشور مدير عام الإرشاد الزراعى، ومجدي محمد مدير عام هيئة التحكيم بالفيوم، ومصرى عبدالسلام لجنه تنظيم تجاره القطن ،وبدوى عبدالونيس مدير المنظومة بالفيوم والوجه القبلى وفاطمة جاد مسؤول الإعلام والعلاقات العامة.

وجاءت فعاليات المزاد الذي نظمته المديرية لبيع القطن علنيا والبالغ 7073 قنطار قطن عبارة عن 6312 كيس، وتم فتح سعر المزاد بسعر 3246 جنيها للقنطار.

جانب من المزاد

وانتهى المزاد لصالح 4 شركات هى شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان، وشركة أبو مضاوى، وشركة الإخلاص، وشركة الفيوم بمتوسط سعر المزاد من3850 إلى 3910 جنيها من خلال 11 مركز تجميع فى المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أن المزاد تم تحديد سعره استرشادا بسعر قطن البيما الأمريكى والبورصات العالمية للقطن، وفق آلية تداول القطن الجديدة.

وأكد وكيل الوزارة أن دعم مزارعي القطن، يأتي في إطار سياسة الدولة الزراعية لدعم الفلاح والنهوض بالمحاصيل الزراعية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بإقامة مزاد علنى أمام الجميع بحضور المزارعين ليتابعوا بأنفسهم ما يحدث بالمزاد، ويعطيهم طمأنينة وأن ما تقوم به الدولة من جهود لعدم بيع القطن خام كما كان يحدث في السنوات الماضية سيعود بالفائدة على المزارع والدولة معا.

وأشار إلى أن منظومة تداول القطن الجديدة يجرى تطبيقها للعام الرابع على التوالي، حيث تعتمد على بيع الأقطان من خلال نظام المزاد في مراكز للتجميع بكل مركز إداري في المحافظة حسب المساحات المنزرعة، وتوفر هذه المراكز أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر