اعلان

القبض على موظف صرف أموال 2377 جلسة غسيل فشل كلوي بصحة سوهاج

ارشيفية
ارشيفية

ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة سوهاج بقيادة اللواء محمد شرباش، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، مسئول بمركز طبي بمحافظة سوهاج، قام بالتلاعب في إثبات مطالبات مالية للجهات المعنية بسوهاج عن جلسات غسيل كلوي.

وتوصلت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى قيام مسئول بأحد المراكز الطبية بمحافظة سوهاج، باستغلال طبيعة عمله بالتلاعب في إثبات مطالبات مالية للجهات المعنية بسوهاج عن جلسات غسيل كلوي وهمية تمكن بموجبها من صرف مبالغ مالية دون وجه حق.

يذكر أنه تعاقد المذكور مع تلك الجهة المعنية لتحويل حالات الغسيل الكلوي للمرضى إلى المركز، على أن يتم تحصيل مستحقات المركز بصفة شهرية بموجب مطالبات مالية تتضمن عدد جلسات الغسيل الكلوي، إلا أنه قام باستغلال طبيعة عمله وموقعه الوظيفي المشار إليه وقام بإثبات مطالبات مالية للجهة المعنية بسوهاج بزيادة مقدارها 2377 جلسة غسيل كلوي بأسماء مرضى وهميين، على خلاف الحقيقة.

وبموجب ذلك صرف المتهم مبالغ مالية دون وجه حق، الأمر الذي أدى إلى الإضرار بالمال العام، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في الواقعة.

جاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام.

WhatsApp
Telegram