اعلان

استئناف الدراسة ببنى سويف عقب الانتهاء من تداعيات الطقس السيء

من تداعيات الطقس السيء ببني سويف
من تداعيات الطقس السيء ببني سويف

تستأنف الدراسة بجميع المدارس بمراكز محافظة بنى سويف، اليوم الخميس، عقب الإنتهاء من قرار تعليق الدراسة للطلاب لمدة يوم واحد، إثر تعرض المحافظة لتساقط الأمطار الغزيرة على مراكز وقرى المحافظة المختلفة، مما أدى إلى تعليق الدراسة في مدارس والجامعات بالمحافظة بقرار من المحافظ ورئيس الجامعة.

هطول الأمطار الغزيرة

فقد تعرضت محافظة بني سويف، لحالة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد، وتسببت الأمطار فى غرق الشوارع الرئيسية والميادين العامة، حيث أصدر الدكتورمحمد هاني غنيم، محافظ الإقليم، تعليماته للتنفيذيين المعنيين من رؤساء الوحدات المحلية ومسؤولى القطاعات الخدمية والمرافق برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس، في إطار تكليفات مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار.

تعليق الدراسة لسوء حالة الطقس

وقرر محافظ بني سويف تعليق الدراسة ليوم الأربعاء في جميع مدراس المحافظة نظرًا لسوء حالة الطقس وما صاحبها من أمطار غزيرة ، مؤكدا على أن تعليق الدراسة للطلاب والطالبات فقط ، مع التزام المعلمين والإداريين بالمدارس والإدارات التعليمية بالحضور.

ومن جانبه قال محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ تم تعميم القرار على كافة الإدارات التعليمية ، وسيتم الإعلان عن القرار على صفحة المديرية.

تعليق كافة الامتحانات بالجامعة

وفى السياق ذاته كان قد أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، تعليق كافة اعمال الإمتحانات التي تجري اليوم الأربعاء سواء في مرحلة الدراسات العليا او مرحلة البكالوريوس والليسانس علي مستوي جميع كليات ومعاهد الجامعة ، علي أن تقوم إدارة الكليات بتحديد مواعيدها وإعلان الطلاب بها في وقت لاحق، نظرا لسوء الاحوال الجوية وحرصا من الجامعة علي مصلحة ابنائها الطلاب.

رفع حالة الطوارئ بمستشفيات الجامعة

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوي بمستشفيات الجامعة لمواجهة موجة الطقس السيئ، وذلك باقسام الطوارئ والرعاية المركزة، وغرف العمليات، إضافة إلى تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات اللازمة، والتاكيد علي ضرورة تواجد كافة التخصصات الطبية، وفرق التمريض على مدار 24 ساعة.

WhatsApp
Telegram