اعلان

«رتيبة الحفني».. سيدة الموسيقى العربية في نادي فنون الأوبرا بدمنهور

نادي فنون أوبرا دمنهور
نادي فنون أوبرا دمنهور

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، نادى فنون الأوبرا صباح اليوم الأحد 30 أكتوبر، والذي استضاف علا عبيد رئيس مجلس أمناء مؤسسة رتيبة الحفني للموسيقي، في حوار من إعداد و تقديم إيمان مكاوى، وذلك بمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل الدكتورة رتيبة الحفني سيدة الموسيقى العربية.

وجاء ذلك فى إطار خطة دار الأوبرا المصرية في تنمية تذوق الفنون الإبداعية، و خلق حوار فني بين الفنون المختلفة، ودار اللقاء حول الدور العظيم الذي تقوم به مؤسسة رتيبة الحفني في الحفاظ على التراث الغنائي العربي.

وقدم النادي فقرة فنية غنائية بقيادة المايسترو عبد الرحمن المغربي وباقة من أجمل الأعمال الغنائية لكبار الفنانين منها: هان الود، وقارئة الفنجان، ومتفوتنيش انا وحدي، ويا أعز من عيني، وفي يوم وليلة، ومضناك، القريب منك بعيد.

الجدير بالذكر أن فاعليات نادي الفنون تقام بشكل دوري مجاني تحت الإشراف الفنى للدكتور خالد داغر لتبسيط كافة أوجه الفنون الراقية وتنمية الذوق الفني للجمهور خاصة الشباب بمشاركة أشهر الفنانين والمثقفين في مصر وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية، وحتى يظل هذا الصرح الحضاري منبرًا ثقافيًا مفتوحًا لجميع فئات المجتمع وشرائحه .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة