اعلان

حملة تموينية مكبرة لإحكام الرقابة على الأسواق ببورسعيد

حملات مكثفة لضبط محتكرى الارز ببورسعيد
حملات مكثفة لضبط محتكرى الارز ببورسعيد

تشكلت حملة تموينية بناء على تعليمات ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد لأحكام السيطرة والرقابة على الأسواق والمخازن وعمل متابعة يومية صباحية ومسائية من خلال الحملات الرقابية.

وأسفرت الحملة عن ضبط أحد محال السوبر ماركت يقوم بتخزين كميات كبيرة من الأرز تقدر بـ(500 كجم - نصف طن) من الأرز داخل أحد المخازن الغير معلن عنها بغرض حجبه عن المواطنين وبيعه أزيد من السعر الرسمي والاستفادة من فارق السعر بغرض التربح دون وجه حق.

و كان قد قام أحد المفتشين بعمل محاولة شراء، فيما أنكر التجار وجود الأرز، وعليه تم التفتيش والتحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن هناك حملات تموينية مكبرة على أسواق بورسعيد؛ للوقوف على مدى توافر الأرز وكافة السلع الاستراتيجية، حيث كلف محافظ بورسعيد مدير مديرية التموين ببورسعيد، بالقيام بحملات مكثفة للتأكد من توافر السلع في الأسواق، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بعدد كبير من السيارات والمنافذ الحكومية، والتي تجوب المحافظة لتوفير الأرز بالسعر الرسمي، وهو 15 جنيهًا، وهو متواجد حاليًا بالأسواق والجمعيات الاستهلاكية.

ووجه المحافظ رسالة اطمئنان للمواطنين بتوافر كافة السلع الاستراتيجية كالأرز والزيت والسكر والدقيق بصورة كافية وآمنة تلبي احتياجات المحافظة، وناشد المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، والحصول على المعلومات من مصدرها، والتأكد من أن مؤسسات الدولة قادرة على حماية المستهلكين وتوفير ما يلزمهم من منتجات.

ولفت المحافظ إلى أنه تم تحرير أكثر من ١٦ محضر مخالف لاحتكار السلع في عدد من المنافذ على مستوى المحافظة.

وناشدت محافظة بورسعيد، المواطنين بأهمية الوعي بالمرحلة الراهنة والتحديات التي تواجهها الدولة المصرية، وعدم الالتفات للشائعات ومحاولات تعطيل مسيرة التنمية.

وأكد محافظ بورسعيد، أن الدولة المصرية تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة احتكار السلع الغذائية من قبل بعض التجار، وتتخذ إجراءات مكثفة للدفع بأكبر كمية من السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة.

WhatsApp
Telegram