اعلان

لأول مرة.. بدء الدراسة بدبلومة النحت المعماري والواجهات بتطيقية بنها

قسم النحت المعمارى بتطبيقية بنها
قسم النحت المعمارى بتطبيقية بنها

أعلن الدكتور مؤمن القرنفيلى عميد كلية الفنون التطبيقية ببنها، بدء الدراسة فى "دبلومة مهنية" تم تخصيصها فى مجال ترميم النحت المعماري والواجهات بجامعة بنها هذا العام، تحت رعاية الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها وهى معتمدة من قطاع الفنون بالمجلس الأعلى للجامعات.

وقال عميد الكلية إن الدبلومة الجديدة هى أول دبلومة على مستوى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية فى هذا المجال ويشرف عليها الدكتورة سارة عبد ربه رئيس قسم النحت والتشكيل المعماري ويقوم بالتدريس بها أساتذة متخصصون من كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والآثار وبذلك تمتزج الخبرات الأكاديمية للثلات كليات لإعداد خريج محترف فى الجانبين التقنى والفنى.

وقالت "عبد ربه"، رئيس قسم النحت إن الدبلومة الجديدة تقبل الحاصلين على البكالوريوس من كليات الفنون أو أى كليات أخرى أو معاهد عليا وشهادات معادلة ويشترط اجتياز المقابلة الشخصية فقط وتستهدف تنمية قدرات الفنيين والمختصين بشركات المقاولات والمتاحف والهيئات والمؤسسات التعليمية ذات الصله بأعمال الترميم لزيادة الوعى بالنسب الفنية والتشريحية للاعمال المطلوب ترميمها.

وأضافت أن الحد الأدنى للحصول على الدبلومة قضاء فصلين دراسيين ويحصل الطالب بنهايتهما على شهادة معتمدة من قسم النحت والتشكيل المعمارى بالكلية ومن جامعة بنها ويعتمد اجتياز الدبلومة على اجتياز المقررات ومشروع التخرج.

وأكدت أن خطة المناهج الدراسية للدبلومة تم وضعها بعد دراسة اللوائح والمقررات فى الكليات المناظرة داخل وخارج مصر لتكون المناهج الدراسية والخريجين لدينا قادرين للمنافسة على المستوى الدولى والمحلى وكان الهدف الأساسى فى اختيار المقررات هو التركيز على الجزء الفنى والتقني فى الترميم وليس الجزء التقني فقط وهذا ما يجعل هذه الدبلومة مختلفة ومميزه عن غيرها.

WhatsApp
Telegram