اعلان

«صحة قنا»: تنظيم ندوات تثقيفة صحية مكثفة بمراكز المحافظة

"الكشف المبكر عن سرطان الثدي" ندوة تثقيفية لـ"صحة قنا"

ندوات تثقيف صحي بقنا
ندوات تثقيف صحي بقنا

نظمت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة بقنا، بقيادة الدكتورة ريم برغوت مديرة إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة، وبمشاركة مسؤولي الثقافة الصحية بالإدارات الصحية ندوات صحية مختلفة في كافة مراكز محافظة قنا.

وجاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بضرورة تكثيف التثقيف والوعي الصحي لدي المواطنين، وانطلاقا من دور المثقف الصحي في نشر الوعي الصحي وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

ندوات التثقيف الصحي شملت أضرار استخدام البلاستيك

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا أن ندوات التثقيف الصحي قد شملت العديد من الموضوعات الهامة، ومنها أضرار إستخدام البلاستيك أحادي الاستعمال على الصحة والبيئة والتشجيع على استخدام البدائل الغير ضارة بالصحة، وتثقيف السيدات نحو الحد من الولادات القيصرية وفائدة الولادة الطبيعية.

وأضاف 'تاوضروس'، أن الندوات شملت أيضًا تنظيم الأسرة ودورها الهام في تكوين أسرة تحظى بالرعاية الصحية والتعليمية والمجتمعية المناسبة، وأهمية تنظيم الأسرة في توفير الرعاية الصحية للأمهات مما يقلل من فرص إصابتهم بالأمراض، بالإضافة إلى ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات، والدور المباشر في الاكتشاف المبكر للمرض مما يساهم في سرعة التعامل مع الإصابات والحالات المصابة من السيدات، والمبادرات الرئاسية المختلفة كمبادرة صحة الأم والجنين، والتي توفر رعاية متكاملة منذ الحمل وحتى الولادة.

الندوات تطرقت إلى عرض التغيرات المناخية المحيطة

وأشارت الدكتورة ريم برغوت، إلى أن الندوات تطرقت إلى عرض التغيرات المناخية المحيطة المختلفة، والتي تتسبب في نشر العديد من الأمراض والأوبئة، وطرق تقليل تلك التغيرات التي تسبب الأمراض، لافتة إلى أهمية المثقف الصحي ودوره في نشر أوجه الثقافة والوعي الصحي المبني على أسس علمية وطبية صحيحة بما يساهم في رفع المناعة المجتمعية لدى المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب دريمز