اعلان

الفيوم تزرع 5 آلاف شجرة بمختلف مراكز وقرى المحافظة

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن توزيع 5 آلاف شجرة على مجالس المدن، مقدمة من جهاز شئون البيئىة، لزراعتها بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وذلك ضمن حرص المحافظة على التوسع في زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء، حتى تكون متنفساً لأهالي الفيوم، إضافة إلى دورها في الحفاظ على البيئة، والتخلص من ثاني أكسيد الكربون .

جانب من الفاعليات

جانب من زراعة الأشجار بالفيوم

الفيوم تزرع 5 آلاف شجرة بمختلف مراكز وقرى المحافظة

وأضاف، أن زراعة الأشجار المقدمة من جهاز شئون البيئة، يأتي بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP27، موضحاً أنه تم توزيع وزراعة ألف شجرة بكلٍ من مراكز الفيوم، وسنورس، وطامية، وأبشواي، فيما تم توزيع وزراعة 500 شجرة بكل مركز من مركزي إطسا ويوسف الصديق.

جانب من الفاعلياتجانب من زراعة 5 الاف شجرة بالفيوم

محافظ الفيوم يؤكد على التوسع في زراعة الاشجار

وأكد 'الأنصاري' حرص المحافظة على التوسع في زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء، حتى تكون متنفساً لأهالي الفيوم، إضافة إلى دورها في الحفاظ على البيئة، والتخلص من ثاني أكسيد الكربون، كما تساعد الأشجار على محاربة الاحترار العالمي، وحماية التربة من التآكل، وتنقية الهواء من الغازات الملوثة مثل أكسيد النيتروجين، والأمونيا، وثاني أكسيد الكبريت، وغيرها.

جانب من الفاعلياتحملات لزراعة الاشجار بالفيوم

محافظ الفيوم يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال الرصف

وفي سياق آخر عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعًا موسعًا، لمتابعة آخر الإجراءات المتعلقة بأعمال رصف وتطوير وتوسعة طريق القاهرة الفيوم في المسافة من كمين كوم أوشيم حتى مدخل طريق بحيرة قارون السياحي.

وكانت التوسعة بطول 7 كيلو متر، ضمن خطة الدولة لتطوير الطرق الرئيسية، ورفع كفاءتها بما يتوائم مع البعدين البيئى والحضاري للمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، والعميد محمود الخولي مدير إدارة مرور الفيوم، والعميد محمد والي مدير إدارة الطرق والمنافذ، والمهندس محمد مصطفى مدير عام التنفيذ والصيانة بالهيئة العامة للطرق والكبارى، والأستاذ سالم فتيح مدير عام ادارة البيئة ومدير وحدة المتابعة الميدانية، ورؤساء مراكز الفيوم، وسنورس، وطامية، وممثلي شركات المرافق.

WhatsApp
Telegram