اعلان

إصابة 14 شخصًا بعقر كلب في المنوفية

 عقر كلب
عقر كلب

أُصيب 14 شخصًا بـ عقر كلب بقرية مليج التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، و تم نقل المصابين لمستشفي شبين الكوم الجامعي للحصول علي الأمصال اللازمة، وقال الدكتور إبراهيم أبو الغار وكيل مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، إن مديرية أمن المنوفية تلقت شكوي بعقر كلب ضال لعدد من أهالي قرية مليج التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

 عقر كلب

إصابة 14 شخصًا بعقر كلب في مليج

ومن جانبة قال الدكتور إبراهيم أبو الغار وكيل مديرية الطب البيطري، بمحافظة المنوفية، إن المديرية الأمن قد تلقت شكوي بعقر كلب ضال عدد من أهالي قرية مليج التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

ومن جانبة قال وكيل مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، انه قد تم خروج لجنه تقصي الحقائق للمعاينة علي الطبيعة للبحث عن الكلب الضال، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمه للحفاظ على صحة الأهالي.

اليوم العالمي لداء الكلب 'السعار'وكانت وزارة الصحة والسكان، احتفلت في وقت سابق بـ اليوم العالمي لداء الكلب 'السعار'، والذي يحتفل به في 28 سبتمبر من كل عام.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية القضاء على المرض بحلول عام 2030، ضمن سياسات الصحة الواحدة بالتعاون مع الوزارات والمنظمات المعنية، وذلك في إطار حرص الدولة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أهمية تكثيف الجهود وتوحيدها بين الوزارات والمنظمات والهيئات المعنية لتنفيذ الاستراتيجية العامة للقضاء على مرض السعار، ضمن استراتيجية التنمية المستدامة 2030، فضلًا عن أهمية تطبيق سياسات الصحة الواحدة لمواجهة الأمراض والقضاء عليها، بما يضمن تعزيز الصحة العامة للإنسان ويدفع نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ولفت عبد الغفار إلى تكثيف الجهود ضمن استراتيجية الوزارة لمكافحة المرض والقضاء عليه، حيث تم زيادة عدد مراكز التعامل مع حالات العقر والخدش إلى 302 مركز على مستوى محافظات الجمهورية، فضلًا عن تدريب الفرق الطبية بالمراكز على بروتوكولات التعامل مع الحالات، والإجراءات الوقائية بعد التعرض للعقر والخدش، بجانب توفير اللقاحات والأمصال بكميات كافية، وتبادل المعلومات والتنسيق المستمر مع الشركاء المعنيين، مما نتج عنه تراجع ملحوظ في معدلات الإصابة بـ السعار خلال السنوات الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه تم ميكنة مراكز التعامل مع حالات العقر والخدش وتدريب مدخلي البيانات بها، بما يواكب خطة واستراتيجية الدولة للتحول الرقمي، ويضمن التيسير على المواطنين في الحصول على الخدمة الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«استدعاء وزير التعليم».. تحرك برلماني بشأن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية