اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. تنفيذ مشروعات للشباب بـ 2.9 مليار جنيه وضبط 70 طن أرز قبل تهريبه

أخبار الشرقية اليوم
أخبار الشرقية اليوم
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير ترصد 'أهل مصر' أخبار الشرقية اليوم.

محافظ الشرقية: 2.9 مليار جنيه لتوفير 53 ألف فرصة عمل للشباب

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن تنفيذ 17 ألفا و840 مشروعا ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية 'مشروعك'، بتكلفة 2 مليار و 940 مليونا و149ألف جنيه، لتوفر 53 ألفا و 167فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة.

وأوضح العربي الشبراوي مدير 'مشروعك' بالمحافظة أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع 'تجارة سيراميك، تجارة مفروشات، مصنع أعلاف، مصنع أسمدة عضوية، مصنع ملابس، صناعات كهربائية، مستلزمات طبية، مصنع لتعبئة الأرز، حظيرة مواشي ، تجارة حبوب، ورشة موبيليا وغيرها'.

نشرة أخبار الشرقية جانب من مشروعات الشباب

وأضاف مدير مشروعك أن مركز ديرب نجم جاء في المركز الأول بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2511 مشروعا بقيمة 356 مليونا و611 ألفا و25 جنيها، يليه في المركز الثاني مركز الحسينية بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 782 مشروعا بقيمة 320 مليونا و 830 ألفا و 250 جنيها، ويليه في المركز الثالث مركز أولاد صقر بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 1300 مشروع بقيمة 307 ملايين و232 ألف جنيه و900 جنيه.

ضبط 70 طن أرز شعير قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء بالشرقية

شكلت مديرية التموين بمحافظة الشرقية، حمله مكبرة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية، وبرفقة محمود جبر كبير مفتشي المديرية بالاشتراك مع إدارة تموين أبو كبير برئاسة محمد محيي مدير الإدارة وتوجهت الحملة للمكان المذكور وتبين وجود مخزنين بهما 70 طن أرز شعير معبأة داخل شكائر بلاستيك مختلفة الألوان والأحجام بغرض تهريبه وبيعه بالسوق السوداء وتم تطبيق القانون على المخالفين.

محافظ الشرقية يعلن عن تقسيم المديريات الخدمية والهيئات والشركات المتشابكة في تنفيذ المشروعات لمجموعات

نشرة أخبار الشرقية جانب من الحملة التموينية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن آلية عمل جديدة لإسراع الخطى في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية وذلك بتقسيم المديريات الخدمية والهيئات والشركات المتشابكة في تنفيذ المشروعات لمجموعات عمل مصغرة تجتمع بصفة دورية لحل كافة المشاكل التي تعترضها اثناء عملية تنفيذ المشروعات وتذليل كافة العقبات التي تواجهها بما يخدم الصالح العام وتحقيق الفائدة للمواطنين.

أشار محافظ الشرقية أن الجهاز التنفيذي يبذل قصارى جهده للارتقاء بمستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات المختلفة، قائلا علينا تقديمه بطريقة تعبر عن حجم العمل غير المسبوق الذي يبذل كل يوم وحجم التكليفات اليومية التي تنفذ على أرض الواقع لتقديم خدمة مميزة للمواطن ونيل رضاه.

محافظ الشرقية يلتقي ممثل شركة نيمكو النرويجية المتخصصة في منح شهادات الاعتماد والجودة

التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المهندس هشام أبو العلا ممثل شركة نيمكو النرويجية المتخصصة في منح شهادات الأيزو لنظم الإدارة في القطاعات الحكومية والخاصة والدكتور عبده سعد الدين رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة العربية للاستشارات الهندسية والنظم والمسؤولة عن تأهيل الديوان العام و 3 مراكز تكنولوجية 'الزقازيق، حي أول، فاقوس' علي شهادة الاعتماد 'الايزو' وذلك طبقاً للمتطلبات القانونية والتعليمات التنظيمية الصادرة في هذا الشأن في حضور المهندس محمد النساج المشرف علي مشروع الأيزو.

بدأ الاجتماع بمناقشة الإجراءات اللازمة لمنح شهادات الأيزو ISO9001:2015 استرشاداً بالمواصفة الدولية ISO18091: 2019 لتطوير نظام إدارة الجودة بالديوان العام و 3 مراكز تكنولوجية ليتطابق مع متطلبات المواصفة الدولية ، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من مراحل دراسة الفجوة والتدريب والتوثيق، حيث تم توثيق جميع الأنشطة المتعلقة بأعمال إدارات الديوان العام والمراكز التكنولوجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج