اعلان

المشدد سنة مع الشغل للمتهم بالشروع في قتل خاله بسبب الميراث بطوخ

جنايات بنها
جنايات بنها

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار ياسر بدوی سنجاب، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وليد محمد محمد صيرة، ومدحت مجدي مكي، ومحمود عبد الحميد السعدني، وأمين سر نادر السقا، بالسجن سنة مع الشغل، لسائق المتهم بالشروع في قتل خاله بالتعدي عليه بالضرب بشوم على رأسه في مشاجرة بسبب خلافات الميراث بطوخ .

أمر الإحالة وتفاصيل الإتهام

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 3254 لسنة 2022 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1486 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أنه في يوم 3/2/2022، قام 'السيد نجيب ص.' 24 سنة سائق، ومقيم كفر منصور بدائرة مركز طوخ، شرع في قتل المجني عليه 'محمود حسين محمد سلامة'، 'خال المتهم' عمداً من غير سبق إصرار أو ترصد بأن 'بأن كال له عدد ضربات استقرت برأسه باستخدام الأداة' خشبة محل الاتهام التالي محدثاً إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق عَارِيًا قصده إزهاق روحه إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو تداركه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

أداة الجريمة

كما أحرز أداة 'خشبة' عما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.بناء عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليه بالمواد ٤٥ ٢/٢٣٤٠٣٠٢/٤٦٠١٧، وبالمواد ١٨,٢٥ مكرراً القانون رقم ٣٩٤ لسنة ١٩٥٤ المعدل بالقانونين رقمي ٦٥ السنة ۱۹۸۱، ۵ لسنة ۲۰۱۹ والبند رقم (۷) من الجدول رقم 1) المرفق بالقانون الأول والمعدل بقرار وزير الداخلية رقم ١٧٥٦ لسنة ٢٠٠٧.

لذلك وبعد الاطلاع على المادة ٢١٤ من قانون الإجراءات الجنائية.

وكانت قد تم إحالة القضية إلى الاتهام سالفة البيان، محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا لمعاقبة المتهم طبقا لنصوص مواد، إرفاق صحيفة الحالة الجنائية للمتهم، بندب المحامي صاحب الدور للدفاع عن المتهم، والتي أصدرت قرارها السابق.

السجن المشددالسجن المشدد

المشدد 3 سنوات للمتهمين بالتعدى على نجل عمهم بسبب الخلاف على مروة مياه بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار ياسر بدوی سنجاب، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وليد محمد محمد صيرة، ومدحت مجدي مكي، ومحمود عبد الحميد السعدني، وأمين سر نادر السقا، بالسجن المشدد 3 سنوات ل3 متهمين بالتعدي على نجل عمه وإحداث عاهة في مشاجرة بسبب خلافات على مروة مياه بقرية بلتان بدائرة مركز طوخ.وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 34922 لسنة 2021 جنايات طوخ والمقيدة برقم 3268 لسنة 2021 كلي شمال بنها، أنه في يوم 2/1/2020، قام 'أحمد م. أم' 62 سنة بالمعاش ومقيم بولتان مركز طوخ، و 'أحمد ع. ا' ٣٢ سنة- عامل بمدرسة طوخ الثانوية الصناعية ومقيم عزبة الشرق الأوسط بولتان مركز طوخ، 'محمود م. ا'، بدائرة مركز طوخ، بالتعدي بالضرب على المجني عليه 'أحمد عبد الفتاح السيد محمد صديق' عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على التعدي على المجني عليه وما أن ظفروا به حتى كالوا له عدة ضربات استقرت برأسه مستخدمين في ذلك أدوات ' شرم ، زجاجه' محدثین إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي تخلف لديه من جرائها عامه مستديمة يستحيل برؤها والتي تمثلت في كسر شرخي بالعظم الجداري الأيمن وتقدمات بالمخ وصداع ونوبات تشنجية والتي تقدر نسبتها بنحو ٥٠٪ (خمسون بالمائة) وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حاروا وأحرزوا أدوات 'زجاجة، شونة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

بناء عليه يكون المتهمين قد ارتكبوا الجناية والجنحة المعاقب عليهما بالمادة ٢١/٢٤٠ من قانون العقوبات، والمادتين ١/١,٢٥ مكررا/ ١ من القانون رقم ١٩٤ لسنة ١٩٥٤ المعدل بالقانونين رقمي ٦٥ السنة ۱۹۸۱، ٥ لسنة ۲۰۱۹ والبند رقم (۷) من الجدول رقم (1) المرفق بالقانون الأول والمعدل بقرار وزير الداخلية رقم ٧٥٦ السنة ٢٠٠٧.

لذلك وبعد الاطلاع على المادة ۲۱٤ من قانون الإجراءات الجنائية، كانت قد تم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا لمعاقبة المتهمين طبقا لنصوص مواد الاتهام سالفة البيان مع سرعة ضبط وإحضار المتهم الثالث وحبسه احتياطياً على ذمة القضية والتي أصدرت قرارها السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح