اعلان

بعد 30 سنة في خدمة الأسقفية.. ترسيم 3 أساقفة إلى رتبة مطران بقنا (صور)

ترقية الآباء الأساقفة إلى رتبة مطران
ترقية الآباء الأساقفة إلى رتبة مطران

شهدت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ترسيم البابا تواضروس الثاني، 11 من الآباء أساقفة الإيبارشيات في رتبة مطران، بينهم 3 من أساقفة محافظة قنا، والذين لهم في خدمة الأسقفية أكثر من 30 سنة، قاموا خلالها بالرعاية والافتقاد وتعبوا كثيرًا في عملهم.

ترقية الآباء الأساقفة إلى رتبة مطران

رسامة 3 أساقفة من قنا إلى رتبة مطران

والآباء الذين نالوا رتبة مطران من محافظة قنا هم 'الأنبا شاروبيم مطران قنا وقفط، الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، الأنبا تكلا مطران دشنا'.

ترقية الآباء الأساقفة إلى رتبة مطران

محافظ قنا يهنئ أصحاب النيافة لترقيتهم لرتبة مطران

ومن جانبه، أجرى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اتصالات هاتفية بكل من الأنبا شاروبيم مطران كنيسة قنا وتوابعها، والأنبا بيمن مطران كنيسة نقادة وتوابعها، ونيافة الأنبا تكلا مطران كنيسة دشنا وتوابعها، وذلك لتقديم التهنئة لسيادتهم بمناسبة ترقيتهم من رتبة أسقف إلى رتبة مطران على يد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

ترقية الآباء الأساقفة إلى رتبة مطران

وأعرب محافظ قنا عن خالص التهاني القلبية لكل منهم، داعيا الله أن يوفقهم ويرعاهم، مؤكدا أن مصر ستظل منبعا للسلام والمحبة والمواطنة، وموطنًا للأمن والاستقرار والنسيج الوطني الواحد، وأن مثل هذه المناسبات فرصة للتأكيد على روح المحبة والمودة والتسامح التي تجمع بين المصريين جميعاً.

أصحاب النيافة يشكرون المحافظ على تهنئتهم

 ومن جانبهم أعرب كل من الأنبا شاروبيم، والأنبا بيمن، والأنبا تكلا، عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ، لحرصه على تهنئتهم، مؤكدين اعتزازهم بالروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية وروح المحبة التى يتحلى بها الشعب المصرى عموما، كما أكدوا أنهم يعملون جميعا من أجل رفعة الوطن وعزته، داعين الله أن يحفظ مصر ويحميها تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن تستمر مصر فى تحقيق التنمية للوصول إلى تحقيق الآمال التى يطمح إليها المصريون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً