اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. العثور على جثة سائق معلقة على عامود إنارة بكفر الدوار

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

العثور على جثة سائق معلقة على عامود إنارة بمقابر قرية بكفر الدوار

عثر أهالي قرية النشو البحري، التابعة لمركز كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، على جثة سائق معلقة على عامود إنارة داخل مقابر القرية، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف جهات التحقيق.

تلقى اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الدوار يفيد بتلقيه بلاغا من أهالى قرية النشو البحرى بدائرة المركز بالعثور على جثة شخص معلقة على عامود إنارة داخل مقابر القرية.

وبالانتقال والفحص تبين لمأمور مركز شرطة كفر الدوار العثور على جثة 'محمد ع ق ع' 22 سنة سائق ومقيم الميزانة بقسم كفر الدوار، وبمناظرة الجثة تبين عدم وجود إصابات ظاهرية، ووجود جرح بالعنق ويرتدي ملابسه بالكامل، كما عثر على حقيبة ملابسه بمكان الواقعة.

تم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة التى باشرت التحقيق، وكلفت المباحث العامة بالتحرى حول الواقعة وكشف ظروفها وملابساتها.

تحصين 235 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

أعلنت مديرية الطب البيطري في البحيرة، تحصين 235 ألفا و 618 رأس ماشية، في الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، حتى الآن.

نشرة البحيرة من اهل مصر تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية

وكشف الدكتور أشرف محى الدين مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، أن ما تم تحصينه اليوم بلغ 17 ألفًا و 791 رأس ماشية، من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

وشدد مدير مديرية الطب البيطري، على ضرورة سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات؛ من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

كانت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، استعدت لتنفيذ الحملة القومية لـ تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع، من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية، وكذا عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية.

شدد على مجانية خدمة الطواريء.. رئيس الطب العلاجي بالصحة يفاجئ مستشفيات البحيرة

أجري الدكتور حازم الفيل، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، يرافقه الدكتور أشرف الإتربي مدير عام المستشفيات، والدكتور محمد حسن مدير ادارة التطوير المؤسسي، والدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، زيارةٍ مفاجئة لمستشفيات محافظة البحيرة.

شملت الزيارة المرور على مستشفى إيتاي البارود المركزي، تفقد خلالها جميع أقسام المستشفى ، الاستقبال، والعنايات والحضانات والأقسام الداخلية، وأثني على العمل القائم، مؤكدا على استمرار العمل بجد، و وجه باستمرارية العمل على تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة للمواطنين .

كما تفقد رئيس قطاع الطب العلاجي مستشفى الأطفال التخصصي، وتم المرور على الأقسام المختلفة بالمستشفى، وأشاد بالعمل الفني المبذول والجهد الفائق، وتصادف إجراء عمليات جراحية من خلال فريق جراحة الأطفال بالمستشفى، برئاسة الدكتور محمود عبدالهادي أستاذ مساعد جراحة الأطفال بجامعة الأزهر، حيث تُجرى عمليتين جراحيتين لطفلين حديثي الولادة، محجوزين بالحضانة، أحداهما محولة من مستشفى دمنهور التعليمي، والحالة الأخرى محولة من إحدى المستشفيات الخاصة، والعمليتان من العمليات المتقدمة ذات المهارة والخاصة بانسداد معوي فى الاثنى عشر وتغيير مسار.

وأثنى رئيس قطاع الطب العلاجي على ما وجده من جهد متميز وعلى تنظيم العمل سواء فى الحضانات أوالعنايات، كما أشاد بالمستوى العلمي للأطباء فى الحضانات والعنايات، حيث أن المستشفى تستقبل حالات ذات مهارةٍ خاصة بدون استثناء.

وتبنى رئيس الطب العلاجي فكرة إقامة مستشفى للأطفال متكاملة ومطابقة للكود وللمعايير فى حالة وجود أرض بجوار المستشفى، حيث أن مستشفى الأطفال التخصصي معروفة للجميع، ويأتى إليها الأساتذة من مختلف الجامعات، وتسجل جراحات الأطفال بها أرقاما متميزة في إجراء العمليات الكبرى لحديثي الولادة .

كما تفقد رئيس قطاع الطب العلاجي مستشفى كفر الدوار العام، و تفقد أقسام الاستقبال والعناية، وأكد على مجانية خدمة الطوارئ، وعدم شراء أى مريض لأى أدوية من الخارج، مؤكدا على رفع كفاءة البنية التحتية للمستشفى، موجها بالحرص الدائم على تقديم كافة الخدمات بشكل لائق وجيد، والعمل على راحة المرضى وتسخير كافة جهود الفريق الطبي والفريق المعاون من أجل خدمة المرضى .

WhatsApp
Telegram