اعلان

توقعات بهطول أمطار على الإسكندرية.. و"الصرف الصحي" توجه نداء للمواطنين

كورنيش الإسكندرية
كورنيش الإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية، انخفاضا مفاجئا في درجة الحرارة مساء أمس الاثنين، وسط توقعات بهطول أمطار خفيفة على المدينة الساحلية اليوم الثلاثاء، وهو ما دفع شركة الصرف الصحي لرفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى.

كورنيش الإسكندرية

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد شمال البلاد اليوم الثلاثاء، تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة، مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة، على المحافظات المطلة على البحر المتوسط، والسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، قد تمتد الامطار لبعض المناطق للقاهرة الكبرى، ومناطق من مدن القناة.

وأضافت إن هناك فرص لتساقط الأمطار الخفيفة، نسبة الحدوث لا تتجاوز 30%، غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، مع تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

استعدادات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعدادات بالشركة تحسبًا لتساقط الأمطار، حيث تتمركز سيارات الشركة في مختلف مناطق المدينة لشفط المياه قبل تراكمها في الشوارع الرئيسية والجانبية.

وفي سياق ذات صلة؛ ناشدت الشركة المواطنين بالبلاغ عن أماكن وجود شنايش أو مطابق بدون غطاء لحماية حياة الأطفال والمواطنين حرصًا على سلامتهم وعدم السقوط فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة