اعلان

برلمانية تطالب تأجيل تسجيل الفاتورة الإلكترونية لأصحاب الحصص الاستيرادية والمهن الحرة ببورسعيد

الناىبة أمل عصفور عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد
الناىبة أمل عصفور عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد

تلقت النائبة أمل عصفور عضو مجلس النواب بحزب الشعب الجمهوري بمحافظة بورسعيد، عدد من المشكلات الخاصة بأصحاب الحصص الاستيرادية والتجار وأصحاب المهن الحرة وصغار الممولين ببورسعيد.

قامت النائبة أمل عصفور بالتقدم بطلب لوزير المالية لإرجاء ومد فترة التسجيل الفاتورة الإلكترونية للفئات المذكورة.

تأجيل تسجيل الفاتورة الإلكترونية  لاصحاب الحصص الاستيرادية والتجار واصحاب المهن الحرة ببورسعيد

خطوات التسجيل تزيد من الاعباء المالية

وذكرت النائبة في طلبها المقدم لوزير المالية، أن خطوات التسجيل لأصحاب الحصص الاستيرادية شركات وأفراد ستزيد من الأعباء المالية في ظل الظروف الراهنة، كما أن خطوات التسجيل غير واضحة لهم مما يعرضهم لسماسرة التسجيل ويزيد من الأعباء التي يتحملونها، بالاضافة لضيق الوقت وعدم وضوح خطوات التسجيل والتكاليف المرتبطة بالتسجيل حتى انتهاء فترة التسجيل.

مد فترة التسجيل وزيادة التوعيه ووجود عدد كافى فى الماموريات

كما ذكرت النائبة في طلبها أن هذه المشكلات يواجهها التجار وأصحاب المهن الحرة وصغار الممولين نظرا لعدم قدرة المأموريات على استيعاب الأعداد الكبيرة الراغبة في التسجيل ومشكلات مرتبطة بالربط التكنولوجي مع النظام الرئيسي للضرائب وقلة العنصر البشري في المأموريات.

وقد طالبت النائبة بمد فترة التسجيل وزيادة التوعية ووجود عدد كافي في المأموريات أو من خلال الجهات ذات الصلة بإيضاح خطوات التسجيل وآلياته وحل المشكلات المرتبطة بالتطبيق في ضوء ما يتم عرضه من جميع الفئات المتعاملة مع المنظومة.

برلمانية تتقدم بطلب إحاطة لإرجاء العمل بمنظومة الفواتير الإلكترونية

وكانت قد تقدمت الدكتورة أمل عصفور، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري بمحافظة بورسعيد، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير المالية بشأن مشكلات تسجيل وتطبيق منظومة الفواتير الإلكترونية بعد لقاءات عقدتها النائبة مع مسئولي نقابات الأطباء والصيادلة والمحامين، حيث تم خلال هذه اللقاءات استعراض المشكلات المتعلقة بالتسجيل والمشكلات التي ستترتب على تطبيق منظومة الفواتير الإلكترونية.

مشكلات تتعلق بـ (تقدير التكاليف وأعباء إدارية)

وأوضحت النائبة في طلب الإحاطة الذي تقدمت به على وجود مشكلات تتعلق بتقدير التكاليف التي سيتحملها أصحاب المهن السابق ذكرها عند التسجيل ووجود نظام ربط إلكتروني بمصلحة الضرائب، هذا بالإضافة لوجود أعباء إدارية مرتبطة بعمل الأطباء، والصيادلة، والمحامين يصعب عمل فواتير وتقدير لقيمتها.

تأجيل التطبيق الفعلى للمنظومة

وطالبت النائبة في طلب الإحاطة المقدم لمجلس النواب بضرورة مد وتأهيل فترة التسجيل لإعطاء الفرصة للتسجيل بعد الفهم الصحيح لطرق التسجيل وكذلك تأجيل التطبيق الفعلى للمنظومة لما بعد التعرف على المشكلات الفعلية التي ستترتب على تطبيق المنظومة، ومن ثم العمل على حلها بحيث يؤتى التطبيق السليم للمنظومة بنتائج إيجابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة