اعلان

"قنا الأزهرية" تحصد ثالث ورابع الجمهورية بحفل المشروع الوطني للقراءة

المعلم الحاصل على رابع الجمهورية
المعلم الحاصل على رابع الجمهورية

أعلنت الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية عن حصول منطقة قنا الأزهرية على جوائز بالحفل الختامي للموسم الثاني لـ المشروع الوطني للقراءة في فئتي المعلم المثقف والطالب المثقف ممثلاً للأزهر الشريف، وذلك تحت رعاية الشيخ تاج الدين أبوالوفا، رئيس منطقة قنا الأزهرية، وأحمد عبد السلام الحساني، وكيل المنطقة الثقافي.

الطالبة الحاصلة على ثالث الجمهورية

معلم وطالبة من قنا ضمن حفل المشروع الوطني للقراءة

وأوضحت 'قنا الأزهرية'، في بيان لها، أنه حصد محمود عبده محمود، المعلم بمعهد أبو بكر الصديق الاعدادي الثانوي بـ قنا، المركز الرابع على مستوى الجمهورية بجائزة المعلم المثقف، كما حصدت ملك محمد جابر، الطالبة بمعهد فتيات قنا النموذجي، المركز الثالث على مستوى الجمهورية بجائزة الطالب المثقف.

الحفل الختامي للمشروع الوطني للقراءة

كانت مؤسسة البحث العلمي فرع مصر وشمال إفريقيا، قد نظمت الحفل الختامي للدورة الثانية من المشروع الوطني للقراءة، وتضمن الحفل الإعلان عن الفائزين على مستوى الجمهورية وتكريمهم، وفاز في منافسة الطالب المثقف 20 طالباً، كما فاز في فئة القارئ الماسي 10 طلاب، وفي فئة المعلم المثقف، فاز 10 من المعلمين.

مشاركة 12 مليون مشترك

وشارك في مسابقة المشروع الوطني للقراءة حوالي 12 مليون مشترك في منافسات هذا العام، وذلك بمشاركة 35 ألف مدرسة ومعهد أزهري، و145 جامعة، و780 كلية، و600 مؤسسة تنويرية، وتمت تصفية المتسابقين على عدة مراحل ليصلوا إلى 40 مشتركًا، نجحوا في الوصول لمنصة التتويج والفوز بجوائز المشروع في الفئات الثلاثة للمشروع وهي؛ فئة “الطالب المثقف” بين طلاب المدارس، وفئة “القارئ الماسي” بين طلاب الجامعات وفئة “المعلم المثقف” بين المعلمين.

قيمة الجوائز 20 مليون جنيه

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 20 مليون جنيه، حيث يحصل أصحاب المراكز الأولى والثانية والثالثة في كل من المحاور الثلاثة للمنافسة على جائزة قدرها مليون جنيه ونصف مليون جنيه وربع مليون جنيه بالترتيب، كما يحصل بقية الفائزين على جوائز تتراوح بين 50 و100 ألف جنيه بالإضافة إلى رحلات ثقافية.

WhatsApp
Telegram