اعلان

صحة الفيوم: نجاح اليوم الأول للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بنسبة 61%

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم خلال الاجتماع الذي عقدته إدارة الطب الوقائى بقاعة الدكتور محسن فتيح بديوان عام المديرية وبالتنسيق مع إدارة التدريب، عن نتائج الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالفيوم حيث تمكنت من تطعيم 363459 طفلا بنسبة 61% من المستهدف فى اليوم الأول.

جانب من الاجتماع

اثناء الاجتماع

بنسبة 61% فاعليات اليوم الأول للحملة القومية ضد شلل الأطفال بالفيوم

بحضور الدكتور حاتم جمال الدين وكيل الوزارة، وبقيادة الدكتور محمد عبد التواب مدير الإدارة ووائل صابر مشرف عام وزارة الصحة، ومديرى الإدارات الصحية وفرق إشراف المديرية والإدارات.

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وخلال الاجتماع صرح الدكتور حاتم جمال الدين وكيل الوزارة، بأنه تم اطلاق فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال صباح امس الأحد ،من المركز الطبى بالحادقة وقد افتتح الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم أعمال الحملة.

نسبة التطعيم في اليوم الأول من الحملة

ومن جانبه أعلن مدير الطب الوقائى أن الحملة تمكنت من تطعيم 363459 طفل بنسبة 61% من المستهدف فى اليوم الأول.

جانب من الاجتماع

مديري الإدارات الصحية

وأوضحت الدكتورة اسماء مصطفى مديرة التطعيمات أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات مصريين وغير مصريين عن طريق نقط بالفم ، مؤكدة أن الحملة مستمرة حتى يوم الأربعاء القادم.

وقد ناقش الإجتماع إنجازات الإدارات خلال اليوم الاول من الحملة وأوصى على ضرورة تلافى السلبيات إن وجدت والوصول لجميع نجوع وقرى مراكز المحافظة.

محافظ الفيوم يتابع آليات تطبيق قانون المحال العامة الجديد

وفيما سبق عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم اجتماعًا مع رؤساء المدن، ومديري المراكز التكنولوجية ومسؤولي التراخيص بالمراكز، لمتابعة آليات تطبيق قانون المحال العامة الجديد رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية.

أعلن وزير التنمية المحلية عن بدء تطبيق قانون المحال العامة الجديد رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، بصورة فعلية بداية من اليوم الأحد 11 ديسمبر بجميع محافظات الجمهورية.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وأشرف درويش رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والأستاذ هاني الحسيني مسئول الدعم الفني بالديوان العام، رئيس لجنة متابعة المراكز التكنولوجية، وسالم فتيح مدير عام البيئة، رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

في بداية الاجتماع، استعرض محافظ الفيوم، إحصائية بعدد المحال التجارية التي تم حصرها بمختلف مراكز المحافظة، وعدد المرخص منها، موجهاً رؤساء المدن ومديري وحدات الترخيص، بالالتزام بإجراءات قانون ترخيص المحال العامة الجديد، الذي يسهم في اختصار الدورة المستندية، والقضاء على البيروقراطية والتسهيل على المواطنين، وكذا تبسيط الإجراءات من خلال التعامل مع جهة واحدة هي مركز إصدار التراخيص بالوحدات المحلية، وهي الجهة التي ستتلقى طلبات المواطنين للترخيص، على أن يتم الانتهاء من كافة الإجراءات خلال 90 يوماً بعد استيفاء جميع الاشتراطات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً