اعلان

كلية العلوم السياسية بجامعة الإسكندرية تستضيف طلابها الملحقين بالخارجية المصرية

خريجو كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية
خريجو كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية

استضافت كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية 7 من خريجيها، الملحقين الدبلوماسيين من وزارة الخارجية، اليوم الأحد، خلال الندوة التي نظمتها أسرة طلابية في ندوة بعنوان 'السفارة'.

جانب من الندوة

الخريجون يروون تجاربهم

ووجه الدكتور أحمد وهبان، عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، التهنئة للدبلوماسيين الجدد من أبناء الكلية، مشيرًا إلى تميزهم على كافة المستويات العلمية والخلقية، وصفاتهم الإنسانية الرائعة من عزيمة ومثابرة ودأب وجدية، وما يتمتعون به من مهارات وإجادتهم للغات أجنبية عديدة إلى جانب اللغة الأم بطبيعة الحال، فضلاً عن انتظامهم في برامج الدراسات العليا بين ماجستير ودكتوراه.

ومن جانبه؛ عبر الدكتور أسامة العادلي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، عن فخره الشديد بوصول أبناء هذه الكلية إلى هذه الوظيفة المرموقة وتمنى للجميع الوصول إلى مناصب أعلى.

وإثر ذلك قام الملحقون الدبلوماسيون تباعاً بإلقاء كلماتهم التي تضمنت التعريف بأنفسهم وتجاربهم الذاتية في الوصول إلى الوظيفة المرموقة والتي يتطلع إليها كافة خريجي كليات السياسة والاقتصاد، كما عرفوا الطلاب الحاضرين بمتطلبات التقدم للوظيفة الدبلوماسية، ووجهوا إليهم العديد من النصائح فيما يتعلق بكيفية الاستعداد واكتساب المهارات العلمية واللغوية المتطلبة للتقدم للعمل الدبلوماسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً